الأساتذة المتدربون يطلقون عريضة احتجاجية مليونية ضدا على سياسة الترسيب الممنهج‎

02 مارس 2017 22:44
الأساتذة المتدربون يطلقون عريضة احتجاجية مليونية ضدا على سياسة الترسيب الممنهج‎

هوية بريس – العربي بوخلاصا

استمرارا في معركتها النضالية؛ أطلقت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين عريضة احتجاجية ضد السياسة التي مارستها الجهات المعنية مع الأساتذة المتدربين وذلك بترسيب أزيد من 150 أستاذا متدربا.

وتأتي هذه الخطوة النضالية المسطرة ضمن البرنامج النضالي للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين من أجل تنوير المجتمع المغربي بما تعرض له هذا الملف من شد وجذب لمدة تزيد عن السنة والنصف، وكذا المطالبة الدولة المغربية بإنصافهم والالتزام بمحضر الاتفاق الموقع معهم يوم 13 أبريل 2016، بحضور النقابات التعليمية والمبادرة المدنية، وذلك بعدما تم ترسيب أزيد من 159 أستاذ متدرب وحرمان أزيد من 70 أستاذ من تعويضاتهم.

يذكر أن الترسيب الذي تعرض ثلة من الأساتذة المتدربين يخالف المحضر المذكور الذي ينص على توظيف الفوج كاملا، والذي كان سببا في تأجيج مجموعة من الأشكال النضالية المسطرة من التنسيقية الوطنية، والتي وعدت هذه الأخيرة بالتصعيد في أشكالها النضالية.

وفي طريقة التوقيع على العريضة المذكورة فقد أصدرت التنسيقية وثيقتين؛ أولاهما خاصة بالمؤسسات التعليمية والثانية لجميع الفئات الشعبية بذكر الاسم الكامل والمهنة مع وضع رقم البطاقة الوطنية والترميز بالتوقيع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M