“الأساتذة” يُبدون رفضهم المسبق لمخرجات حوار أخنوش مع النقابات.. ويعلنون عن 03 شروط للعودة للأقسام

23 نوفمبر 2023 18:56

هوية بريس – متابعات

في انعكاس جديد لأزمة ثقة رجال التربية والتعليم في النقابات، سارعت التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم للإعلان عن عدم قبولها لأي مخرجات تنتج عن الحوار الذي دعا إليه رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، النقابات التعليمية يوم الإثنين المقبل.



وقال رضوان الرقيبي عضو التنسيقية الموحدة خلال الندوة الصحفية التي انعقدت اليوم الخميس، بمقر الحزب الاشتراكي الموحد بالدار البيضاء ” نحن لن نقبل أي حوار يكون بين النقابات والحكومة في غياب التنسيقية”.

وكشف الرقيبي عن “شروط العودة للأقسام الدراسية”، حيث حصرها في ثلاثة شروط ” أولها اعتذار وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي، شكيب بنموسى، عن إساءته لرجال ونساء التعليم، وثانياً سحب مشروع النظام الأساسي الذي أقرّته الحكومة، وثالثاً فتح حوار مباشر مع رجال ونساء التعليم”.

وأدانت التنسيقية، خلال الندوة الصحفية، التدخلات التي كانت في حق المحتجين من طرف قوات الأمن بعدد من المدن.

كما استنكرت ما اعتبرته “مغالطات روجها بعض المسؤولين ضدّ رجال ونساء التعليم، وصلت حد تخوينهم”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. علاش متديوش العسكر يقري التلاميذ راه كاينين اذمغة في القوات المسلحة الملكية و خليوا الاساتذة حتي يهديهم الله اولا شوفوا ناس متطوعين يعتقوا اولاد الشعب و انا الأولى متطوعة bénévole.

    1
    4
  2. الله يعطيك العز اخالتي فاطمة اما الدل هو هدا لي بينتيه بهاد التعليق ،كن المغرب فيه 10% بحالك كن بعتوه للبراني، الناس كتدافع على حقها فتحسين اوضاعها وحق اولادك فتعليم فالمستوى، را عطا الله بنادم لي يجيبوه يحطوه فالاقسام واقري ولدك ويسحاب ولدك كيقرا ولكن فين لجودة ،واش بابا ولدك يقرأ ولا غير يمشي للمدرسة.؟؟؟

  3. العسكري غير يتكلم شي تلميذ غادي يضربو يلثقو مع السبورة
    صراحة هي فكرة مزيانة باش علاش يرجعو الأساتذة الكرام الذين لا نفدرهم حق قدرهم يلقاو التلاميذ منضبطين هههه

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M