الشيخ الأصولي مولود السريري يرد على عصيد وينتصر للدكتور مصطفى بن حمزة

10 مارس 2016 15:45
الأصولي د. مولود السريري يرد على عصيد وينتصر للدكتور مصطفى بن حمزة

هوية بريس – الشيخ مولود السريري

الخميس 10 مارس 2016

قد طلب مني جمع من الفضلاء بقولٍ في شأن ما أثير من نقد وردّ على مقالة نسبت للدكتور مصطفى بن حمزة عن الأمازيغية، فظهر لي أن ما يصح ذكره في هذا الأمر هو ما يلي:

لا يحق لمن يغتصب المرأة الأمازيغية بعقود -أوراق- مصدرة باسم وثن، أن يدعي الدفاع عن الأمازيغية والأمازيغ، لأنه لا إهانة تلحق بهذه الأمة المحافظة الصائنة لأعراضها أكبر من هذه الإهانة، مشفوعة بالدعوة إلى تعميمها على أفرادها، وبالدعوة إلى ردهم إلى الوثنية المتعفنة، التي أسقطتها الرسالات السماوية، والعقول السليمة.

أما الدكتور مصطفى بن حمزة فهو على النقيض من هذا التصرف المخزي المهين، إذ اختار الأمازيغ أن يكونوا أخوال أولاده باحترام مقدس وتقدير، وهذا كاف في معرفة حقيقة ما انطوى في صدر كل من الطرفين أيّها الأمازيغي.

ثمّ إن هذه المقالة التي وجد فيها بعض المُستطعمينَ والمُسترزقين بهذا الأمر الأمازيغي ما يمضغون، ليس فيها ما يشين -على ما فهمت منها- إذ ما قاله الدكتور أتى بهِ في سياق المُدونات العلمية باللغة الأمازيغية، وقال: أنها معدومة خلا كلام شعري يُتَغنى به، ثم إنه ليس بشيء، وإن كان بالعربية.

وهذا أمر واقع، فإن كان لدينا شيء يُكذب هذا فَسوقوهُ فإنّا إليه مُشتاقون.

فأرباب النظر والمعرفة من الأمازيغ ما كتبوا إلا بالعربية، فأثمار أنظارهم بهذهِ اللغة القرآنية التي لا يُفهم هذا الدين العالمي العظيم إلا بها.

وبدهي أن اللغة لا تُطلب إلا إذا سُطّر بها ما تشتدّ حاجة الناس إليه.

وما قال الدكتور ابن حمزة غيرَ هذا، وأنا على قطع أحكم بأن الرجل ما ساق ما ساق في الأصل إلا لأنه يريدُ لهذه الأمة المغربية القوة والاتحاد، وذلك لا يدرك إلا بدرءِ ما يوقع الشقاق والشقوق بين أفرادها، والأمور المعرفية والثقافية واللغوية وإن كانت مطلوبة الإحياء، فإنه يجب أن ينزع مقودها ممن يتخذها ذريعة للفتنة، وإظهار الطاعة لأولياء نعمته من أعداء المغرب.

 وفي الكلام بقية…

آخر اﻷخبار
12 تعليق
  1. هذه كلمات من شيخ مغربي امازيغي حتى النخاع يا وزير الخرافة اوقف الشيخ مولود ان استطعت فرائحتك الخرافية قد ازكمت انوفنا كفاك من محاربة الشيوخ والعلماء

  2. حينما تنزع الثقة من بعض الأشخاص من قبل المستحيل إسترجاعها مرة ثانية.
    بالنسبة لي ولأغلبية الأمازيغ لا نثق لا في بن حمزة ولا في نظيره الوهابي الشيخ الأصولي مولود.

    1. هم ليسوا أصلاً بحاجة إلى ثقتك، ثم الأمازيغ ليسوا أطفالاً حتى تنوب عليهم أو تلك الشردمة التي تنبح ليل نهار. رأي كل الأمازيغ وليس أغلبيتهم فقط معروف ونصرتهم للدين الإسلامي ولغته سطره التاريخ وخلده إلى يوم الدين والحمد لله. وأتحداك ومن من أمثالك أن يأتي بما يخالف ذلك. وأتحداك أنت شخصياً أن تكتب لي وترد علي تشلحيت وبالحرف المخترعة وبدون خطأ. ونا أور إسين ايني مايفلكين، يوف اكا ايقن إمينس.

  3. إذا لم تثق في العلماء فبمن تثق يا من تسمي نفسك بتكفاريناس، بنعلي قبح الله أمازغيتكم هذه التي تدعو إلى الإلحاد والعلمانية.

  4. B3da ach jab lmochkil dyal 3asid l hdra dyal bnhamza o chikh b3da t9sa lha9i9a0adan 3asid ha wahda zid 3liha had tafri9a o l3onsoriya chkon f nadark li taymarsaha wach wahd taydaf3 3la t9afa d lblad o lhowiya dlblad o lho9o9dyal nas o matybich lkalam bhal had choyoukh d lkhla ola wahd li tawossaf had ta9afa o had logha o linsan li ntajha o tayhmlha b chiykhat …… wakha asidi had lklam galo f 70 machi ga3 90 khasso igol rani akhta2t o makanch 9ari mzn dik sa3a yalah tant3lam siyassa b din

  5. رداً على المسمي نفسه سعيد مساوي
    هم ليسوا أصلاً بحاجة إلى ثقتك، ثم الأمازيغ ليسوا أطفالاً حتى تنوب عليهم أو تلك الشردمة التي تنبح ليل نهار. رأي كل الأمازيغ وليس أغلبيتهم فقط معروف ونصرتهم للدين الإسلامي ولغته سطره التاريخ وخلده إلى يوم الدين والحمد لله. وأتحداك ومن من أمثالك أن يأتي بما يخالف ذلك. وأتحداك أنت شخصياً أن تكتب لي وترد علي تشلحيت وبالحرف المخترعة وبدون خطأ. ونا أور إسين ايني مايفلكين، يوف اكا ايقن إمينس.

  6. لا فض فوك سيدي مولود بارك الله فيك وفي قلمك وما خطت يمينك وكثر الله من أمثالك ممن يتصدون لذباب الفتنة للجاهل ابن الجاهل ـ عصيد ـ

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M