الأمطار وتناثر الغبار.. مديرية الأرصاد توضح

17 يناير 2024 14:42

هوية بريس – متابعات

كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن رياحا قوية، مصحوبة بتناثر الغبار في الهواء، قد اجتاحت بعض المناطق المتواجدة غرب الأطلس شرق وجنوب شرق البلاد، مما يتسبب في خفض الرؤية الأفقية، مرجعة ذلك إلى مرور منخفض جوي بعرض المحيط الأطلسي غرب أوروبا.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن تناثر الغبار، بشكل خاص في مناطق الريف وطنجة والأطلس الكبير والمتوسط وشمال شرق البلاد، راجع إلى كون التضاريس أو الأرضية شبه جافة نتيجة لنقص التساقطات المطرية مما يزيد من انتشار الغبار عند تعرضها للرياح القوية.

وذكرت الأرصاد الجوية أن المغرب شهد خلال 24 ساعة الأخيرة تساقط بعض الأمطار والتي همت المناطق الشمالية للبلاد، حيث بلغت كميات الأمطار المسجلة في المغرب من الساعة 6 صباحًا يوم 16 يناير إلى الساعة 6 صباحًا من اليوم 17 يناير 2024، 19 ملم بطنجة، و9 ملم بالعرائش، و4 ملم بتطوان، و3 ملم بسيدي سليمان وشفشاون، بينما شهدت سلا والرباط وتيط مليل 2 ملم، والمحمدية والجديدة والقنيطرة والدار البيضاء وبنسليمان 1 ملم، فيما سجل أقل من 1 ملم في كل من النواصر وسطات وبنجرير وأسفي والصويرة ومراكش.

وتعزى هذه التساقطات المطرية، وفقا للأرصاد الجوية، إلى مرور منخفض جوي بعرض المحيط الأطلسي غرب أوروبا، مما ينتج عنه رياح معتدلة إلى قوية مع تناثر الغبار على مناطق الريف وطنجة والأطلس الكبير والمتوسط وشمال شرق البلاد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M