الإحتقان بالجامعات المغربية يَجر ميراوي للمساءلة بالبرلمان

02 ديسمبر 2022 16:47

هوية بريس-متابعة

توجهت النائبة البرلمانية نادية تهامي، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بسؤال كتابي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، حول مواجهة استمرار الاحتقان بالجامعات.

وأوردت تهامي في سؤالها “استبشر الجميع خيراً بالاتفاق المبدئي الذي جرى في شهر أكتوبر الماضي بين الحكومة والنقابة الوطنية للتعليم العالي، بما كان من المُفترض أن يُفضي إلى تهدئة الأوضاع بالجامعة، بأفق توفير الأجواء الملائمة للشروع في مباشرة إصلاحٍ عميق لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي”.
وأردفت المتحدثة “لكن تُسَجَّلُ، اليوم، مؤشراتٌ قوية على أنَّ غموضاً كبيراً وشكوكاً واضحة تحوم حول مدى نجاح وزارتكم في أجرأة مضامين الاتفاق المذكور، على أساس مواصلة الحوار البنَّــاء والعملي مع أساتذة التعليم العالي، من خلال ممثليهم، وبما يخدم البحث العلمي والتأطير العلمي في الجامعة المغربية، وبما يرتقي بالأوضاع المادية والاجتماعية والمهنية والاعتبارية لنساء ورجال التعليم العالي”.
وتساءلت تهامي، عن مآل الاتفاق الذي توصلت إليه الحكومة مع أساتذة التعليم العالي، وحول مدى تنفيذ مقتضياته بالشكل الذي يرتقي بالأوضاع العامة لأساتذة التعليم العالي، أيضا حول الإجراءات التي سوف تتخذها الوزارة من أجل منع عودة الاحتقان إلى الجامعة المغربية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M