الإرهاب الصهـ..ـيوني يغتال هداف الدوري الفلسطيني.. والنشطاء يقولون ” ماذا لو كان أوكرانيا؟!”

22 ديسمبر 2022 22:22

هوية بريس – وكالات

6 أهداف سجّلها الشاب الفلسطيني أحمد عاطف دراغمة هذا العام أضحى بها بطلا في الدوري الفلسطيني لكرة القدم. لكن هدفا مضادا جاء من بندقية قناص صهيوني باغته في مواجهات شهدتها مدينة نابلس ومحيطها؛ أرداه شهيدا.



فبُعيد منتصف الليلة الماضية بقليل اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني المنطقة الشرقية لمدينة نابلس بالضفة الغربية، لتأمين وصول عشرات المستوطنين إلى “قبر يوسف” وأداء طقوس دينية فيه. ويعود هذا القبر لأحد الشيوخ الفلسطينيين الصالحين، بينما يزعم المستوطنون أنه يعود للنبي يوسف عليه السلام.

وبعد انتشارهم في عدة مناطق شرقي المدينة، بدأ جنود الاحتلال الغاشم بإطلاق نيرانهم صوب عشرات الشبان الفلسطينيين أرادوا التصدي للاقتحام. وخلال مواجهات استمرت لعدة ساعات أصيب الشاب أحمد دراغمة برصاصة من النوع الحي المتفجر في بطنه وأدت إلى استشهاده قبل وصوله المستشفى. بينما ذكرت مصادر محلية أنه استشهد في اشتباك مسلح مع الاحتلال.

وخلال المواجهات أصاب الاحتلال الغاشم 6 فلسطينيين بالرصاص الحي، اثنان منهم بحالة خطيرة، إضافة لإصابة أكثر من 30 آخرين بشظايا الرصاص والاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأعاقت قوات الاحتلال طاقم الإسعاف خلال محاولاته تقديم إنقاذ الشاب دراغمة بعد إصابته، وأغلقت محيط المكان بالسواتر الترابية لحماية المستوطنين، بينما اعتلى قناصتها أسطح المنازل المحيطة بقبر يوسف.

تنديد بصمت الفيفا والمجتمع الدولي عن الجريمة النكراء

وندد النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بـ”صمت القبور” التي تقابل بها الجرائم المتواصلة للاحتلال الصهيوني الغاشم في فلسطين.

وقال مصطفى برجال في تدوينة على حسابه على فيسبوك ” عندما يكون الضحية ‎فلسطيني، يغيب ضمير العالم.. أين ‎الفيفا من هذه الجريمة الشنعاء؟!”.

وقال الكاتب والداعية الفلسطيني، جهاد حلس، في تدوينة له على تويتر ” .. لو كان هذا اللاعب أوكرانياً أو غربياً، لتصدر خبر مقتله كل صحف العالم، ولأقامت الفيفا الدنيا ولم تقعدها! ولكن لأنه فلسطيني والقاتل يهودي، فلا أحد يرى ولا أحد يهتم! حسبنا الله ونعم الوكيل”.

مئات الرياضيين الشهداء

وينضم أحمد دراغمة إلى نحو 700 فلسطيني كانوا ناشطين رياضيين أو لاعبين في أندية محلية، قتلهم الاحتلال الإسرائيلي في العقود ما بعد احتلال 1967 وفق موقع “قدس سبورت” الفلسطيني المتخصص بالرياضة.

ووصف رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطينية جبريل الرجوب قتله بـ”الجريمة الجديدة” التي “تضاف إلى مسلسل الإجرام المستمر بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين خاصة، والشعب الفلسـطيني عامة”.

وقال بيان للاتحاد الفلسطيني إن قتل دراغمة يضرب بعرض الحائط كل المواثيق والشرائع الدولية والرياضية والإنسانية، ويأتي في ظل احتفاء العالم بانتهاء بطولة كأس العالم، “مما يؤكد تيقّن الاحتلال من إفلاته من أي عقوبات رادعة، وكأنه فوق القانون”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M