الإعلام “الإسرائيلي” يؤكد إعلان إسماعيل هنية

21 نوفمبر 2023 10:17

هوية بريس- متابعة

أفادت وسائل إعلام “إسرائيلية”، اليوم الثلاثاء، بأنّ “إسرائيل” تُحضّر 300 من الفلسطينيين (نساء وأطفال) لإطلاق سراحهم في حافلات إلى قطاع غزّة.

من جانبها، قالت شبكة “CBS” الأميركية، اليوم، إن هناك صفقة تبادل أسرى، وصفتها بـ”المتبلورة” بين حماس و”إسرائيل” (عبر مفاوضات غير مباشرة).

وقالت الشبكة إنّ الصفقة ستتضمن تحرير 50 أسيراً إسرائيلياً مقابل موافقة إسرائيلية على إدخال مساعدات إنسانية أوسع إلى قطاع غزة.

ولفتت “CBS” إلى أنّ الصفقة تتضمن أموراً عدّة، أبرزها: وقف موقت للقتال لكن لا يزال ليس معلوماً كم من الوقت، وأيضاً ستتضمن إدخال وقود، وفق مصادر مطّلعة.

في المقابل، ذكرت القناة 12 أنّ “هناك فجوات كبيرة بين تقرير وآخر بشأن صفقة الأسرى وما بين أيدينا هو مسودة اتفاق ولذلك نحن حذرين في إعطاء تفاصيل”.

وفجر اليوم، أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أنّ الحركة “تقترب من التوصّل إلى اتّفاق” على هدنة بينها وبين الاحتلال الإسرائيلي، في غزة، متابعاً أنّ “الحركة سلّمت ردّها للإخوة في قطر والوسطاء”.

وسبق أن نشرت هيئة البث الإسرائيلية، أمس الإثنين، أن “حكومة بنيامين نتنياهو أعطت الضوء الأخضر لصفقة أسرى” مع المقاومة الفلسطينية.

(قناة “الميادين”)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M