الإعلام بفشل مخطط «داعش» اللئام

14 مايو 2016 20:03
الإعلام بفشل مخطط «داعش» اللئام

د. رشيد نافع الصنهاجي

هوية بريس – السبت 14 ماي 2016

فجأة وفي زمن قياسي وظروف غامضة ظهرت «داعش» الإرهابية، رافعة زورا الدعوة إلى التوحيد وهي شعارات جرداء جرباء، وكل متابع لأخبار هذا التنظيم الإرهابي يدرك تمام الإدراك أن ظهوره كان غامضا بل انتصاراته أيضا كانت أكثر غموضا، وما هي إلا أيام معدودات من سلسلة جرائمه حتى تمكّن من بسط نفوذه على كيلومترات كانت كافية لإعلان ما يسمى الدولة الإسلامية الوهمية، معلنا أنه جاء لتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية، وبعد خطبة ملغومة دعا فيها الخليفة المزعوم إلى الهجرة حتى بدأت جموع الشباب من كل فج عميق تحزم الحقائب ميمِّمة وجوهها صوب الدولة الوهمية الحديثة لتقديم مراسم البيعة وفروض الطاعة والولاء.

وبدأ تدفق الشباب المستهدف، من خلال إشعال حماسهم بشعارات حماسية جوفاء ليصبحوا في النهاية أداة طيعة للتنظيم الداعشي الإرهابي ظناً منهم أنهم وجدوا ضالتهم المفقودة في أرض الهجرة!

لكنهم ومع توالي الأيام وسرعة تقاربها اكتشف العقلاء منهم بعض استفاقتهم من حلمهم، الحقيقة المُرّة والخديعة الكبرى، نعم اكتشفوا أن «داعش» هي مجموعة عصابات وقطاع طرق ومجرمون يقودون جموعاً كبيرة من الشباب المسلم المخدوع في شعاراتهم، والذي كان بعضهم صادقاً في توجهه ونيته، لكنه بسبب تسرعه وإقصائه للعلماء وعدم الأخذ برأي النصحة، وقع في الفخ المنصوب ولم يعد قادرا على الخروج من مصيبته، لأنه إن حاول فإن مصيبته أكبر “التصفية الجسدية”..!

إن «داعش» الإرهابية وإلى حدود تسطير هذه الأحرف مازالت مستمرة في عجرفتها وجرائمها في تشويه جمال الإسلام وتخوين المسلمين وإرعابهم، بدءاً بأسلوب معاقبة المخالفين لنهجها بالذبح ونحر الضحية أو حرقها أو إغراقها أو الإعدام بطرق وحشية وجماعية وتصوير هذه الجرائم بشكل احترافي ودقة عالية حتى يتم عرضها للعموم، ويتحقق المطلوب من امتعاض النفوس واشمئزازها من الإسلام، وانتهاءً بالتفجير الانتحاري في الأماكن العامة في بلاد الإسلام والغرب على السواء، ومن النتائج الطبيعية لهذه المجموعة الشيطانية أن نجد من يواليهم اليوم يريد زعزعة أمن وطننا المغرب واستقراره وترويع أهله، وتناسى هؤلاء المخربون الذين يبثون سراياهم تهديدا وتوعيدا أن المغرب هو بداية أفول نجمهم، وهلاك جموعهم وإسقاط شعاراتهم، ودك حصونهم واقتلاع آخر معاقلهم، وكشف وهم دولتهم وأن المغرب بقيادته الرشيدة وأمنه العصي وشعبه الأبي، أي بهذا التلاحم الثلاثي الفريد سيخلص العالم من عدوى «داعش» بإذن الله، وما تفكيك شبكاتهم وخلاياهم النائمة في ربوع مملكتنا الحبيبة إلا برهان قاطع على يقظة رجال أمننا البواسل، وما خبر اعتقال التشادي ورصده صاحب المشروع التخريبي البائس إلا حلقة ذهبية في سلسلة إنجازات رائعة لعيوننا الساهرة الذين لهم منا كل التقدير والاحترام والدعاء.

قد عرفناك يا «داعش» جماعة لا تعرف إلا لغة الدماء والتنكيل بمخالفيها، هذه هي لغتها التي تتقنها، وتتعامل بها وتقتات منها..

قد عرفناك يا «داعش» جماعة تستهدف الأبرياء من هنا ومن هناك، وتؤمن أن الحق هو ما تعتقد، وبالتالي فرجال أمننا والحمد لله يعرفون كيفية التعامل معها وذلك من خلال تلك اللغة التي لا تعرف إلا سواها.

قد عرفناك يا «داعش» يامن تدعي أنها تدافع عن دين الله سبحانه، ودين الله منها بريء براءة الذئب من دم يوسف عليه السلام.. حتى من كان يفترض أنه من علمائهم، أعلنوا أنهم بريئون منهم وأنهم أعداء الله.

يا «داعش» قد كشفناك بالعلم الرصين، حيث عرفنا فساد منهجك ومن صنعك، وتوأمتك مع المجوس، ومن نفخ فيك، ومولك، وتقاطع مصالحك مع البعثيين والنصيريين!

 وفي الختام أقول: إن الأمن يهدف إلى الحفاظ على الضرورات، وتحقيق الاستقرار وانتفاء التهديد عن الوطن والمواطن، لأن الحياة في ظل الأمن نعمة تقتضي منا أن نعرف قدرها، ونؤدي شكره، بالمشاركة في الحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة الدائمة في استقراره وأمنه. بحب الوطن وأهله، بالنفع الدائم وتقديم العون والنصح والبذل المتواصل لخير الوطن حتى يتسنى القضاء على الجريمة بكل أنواعها.

كل ذلك في ظل شكر الله عز وجل ودعائه أن يديم على وطننا المغرب قيادة وشعبا نعمتي الأمن والأمان، لذا علينا كمواطنين أولا وعلى كل مقيم بيننا في مملكتنا المغربية ثانيا، تقدير جهود الساهرين على أمننا، هذه الشريحة الهامة من جسدنا، الذين هم حصننا الحصين بعد الله سبحانه.

آخر اﻷخبار
16 تعليق
  1. صاحب هدا الكلام لا يعرف مادا يحدث في المغرب داعيش داعيش وصدعتنا بها أعطوا للشاباب البديل والكلام المنطيقي الدي يجعلهم يطمءنون. وتحسين المعيشة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أما ااااحنا غدي نقضوا على داعش واش كاتستحمر الشعب المغربي ولا شنوا الحاج راه العديد من الشباب وغيرهم في شوارع المملكة يدعون الناس لمبايعة اميرهم البغدادي راك فدار غفلون أمسكين اللهم احفظ بلدنا أما بحالك راه كيزيدوا غير يشعلواا العافية.

  2. بارك الله في جهود رجال الأمن ووفقهم للحفاظ على أمن مغربنا الحبيب تحت قيادة حبيبنا وتاج رؤوسنا محمد السادس وفقه الله لما يحبه ويرضاه

  3. ما الذي يدفع الشاب المغربي كي يحزم امتعته و ينطلق الى عالم اخر يحسبه افضل؟
    الا تظنون ان صوت العلماء في مغربنا الحبيب خفت خفوتا!
    الا تظنون ان صوت اهل الاهواء و الشبهات ارتفع حتى صم الاذان!
    لا شك ان المعالجة الامنية الحازمة مطلوبة و مستحبة لكن المعالجة العلمية و السوسيولوجية و النفسية و الاقتصادية و و و …. مطلوبة و مستحبة ايضا.

  4. المسمى ادعاء الفقيه الوزاني ، بغيت نفهم غي جملة مفيدة من تعليقك مقدرتش لعحب بنادم تيحنقز غي بوحدو وأنا على يقين لو صاحب المقال قال نفس كلامك كون خالفتيه لأن ضعف الشخصية يدفع إلى حب المخالفة من باب خالف تعرف علاش متيعجبنا حد وبان لك اللي هضر ونبه أنو معارفش الواقع ونتا زعما عارفو سير شوي لكبال وخلي العلم لماليه اسي الوزاني ومتكونش وزاتي

  5. رمتني بداءها وانسلت وقال الشاعر :
    وابن اللبون إذا ما شد في قرن= لم يستطع صولة البزل القناعيس
    هذه أمثال كان تقال في متخصص تكلم في غير فنه فأتى بالعجائب أما الآن فشعت الرؤوس واسمال التياب وأقزال الخطوات يتفههون على القمم كي يجبروا نقص الخلج لعلهم يقومون به ما استكمى واعتوج ؛ لكن الاتان إذا زجت في ضرام الصفان ضبعوها فلجت من هول النثير ، ولا غروب أن تبيض وتصفر حتى تسمع زجر ابن العبد ليس هذا بعشك فادرجي.
    للإشارة هذه فقط خواطر جلجلت في الخاطر على ما رمت قمامة ذاك المتطاول القاصر والوزاني المتجاسر لعله يبحث عن شرح مخلفات هذه الخواطر، بعدها يمكن أن ندخل معه فيما خطته يد الكريم الحبيب ابي حذيفة ضابع المنابر و ضمضم الخوارج وعفرس المبتدعة والاصاغر.
    ملاحظة : يسمح الاستعانة بصديق لفك شفرات الكلام ????????????????????

  6. لم نسمع من كاتب المقال ولو لمرة واحدة يتكلم عن السبب في تمدد داعش كما تقول او كيف العالم العربي والغربي يحاربها وهي ما زالت تتقوى ولها أنصار في العالم الاسلامي كله ولو ان الاعلام العربي والغربي يستميت لتشويهها وانها كما قال وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية ان داعش تمثل دين جديد ليس الاسلام

    لماذا لم تتكلم عن أسباب او الدوافع التي جعلت الشباب يغامر ويهاجر للعراق والشام لانه متعطش لبلد يطبق فيه شرع الله يا من همهم داعش داعش وانت تعرف اسباب تمددها ولكن حبك للدنيا وكراهيتك للموت جعلتك لا تحلل بالشرع وتبين لنا ما هي اسباب نفير او هجرة شباب الدول العربية لداعش؟
    اما ان تدندن كل مرة داعش خوارج وهي الى زوال كانني اقرأ لرافضي او علماني لا يعرف الاسباب الحقيقية لهروب الشباب والانضمام لداعش .

  7. إلى المعلق 7 ومن أين لك معرفتك بتمددهم في كل دول العالم ولو كنت لبقا فليست العبرة بالتمدد والكثرة وهكذا الباطل سريع الانتشار وقريب الاندثار فبدل أن نضيف إلى الموضوع لبنات قد يمر عليها صاحب المقال وندردش حولها زيادة للفائدة نغرد خارج سرب الصواب خصوصا وأننا ننتقل من طاولة الحوار إلى طاولة الاتهام بحب الدنيا ووضع كاف الخطاب في حب الدنيا وكراهية الموت فهل هذه اخلاق تلقى الله بها وهل شققت على قلوب الناس فاخذر اخي والزم قلمك فالدنيا تزول وعند ربك تجتمع الخصوم ولا تكن عونا للشامتين في ديننا أن يجدو بابا للتهكم واكتب بقلمك شيئا يدل على اخلاقك واعتبرها نصيحة أو نقدا أو كما تشاء ويبقى المنبر مفتوحا والرأي متاحا والله ولي السداد
    ولله درك يا ابن نافع تعبو حتى من قلمك ،

  8. عجيب يا رقم سبعة حتى الافاظ ظهرت متباينة في عنوانك اردت اظهار الخير فسبقك ما فيك على فيك عموما مرة أخرى إذا ولغت في مراحيض النت ورأيت نقاهة ونظافة لا تستفرغ فيها ابحث لك عن ملاذ يقبل فسترد على وجهك فالطهارة ماحية للنجاس والوضوء قبل الصلاة والسلام نرجوا لك شفاء عاجلا عذرا اخوتي على هذا الكلام فالكل أصبح يرد بلا هوادة أو تريث أين الاجلال والتقدير للعلماء أين الاستفهام والاستفسار قبل الاتهام والاستنكار ام تعود المراض كثرة الاعتراض لكن نعذرهم فالعادة أم البلادة.

  9. الى من علق علي صاحب معرف ظهور الخير تعرف ونحن مغاربة ان ما يدخل بين الظفر والاصبع لهذا اترك صاحب المقال يعلق وماذا تريد ان اقول الحمد لله تعلمنا من ديننا اننا نقول كلمة الحق ولا نخاف في الله لومة لائم وشيخك هذا الذي تدافع عنه هل سمعت يوما يصرح ويقول يجب على الدول العربية تطبيق شرع الله والعمل باحكام القران وتطبيق حدود من شرعها من فوق سبع سماوات لكي نقضي على داعش او القاعدة

    اتقوا الله وربنا خلقكم احرارا ان تعبدوه وحده ولا تخافوا الا منه سبحانه الحقيقة الكل يعرفها لو طبقت الدول العربية الاسلام كما انزل على حبيبنا صلى الله عليه وسلم لما تركنا لداعش تتمدد ويهاجر الى العراق والشام شباب يريدون ما عند الله وليس مثلي ومثلك يا ظهور الخير نشرب كاس الشاي ونتصفح في الانترنت ومنا ومن يقدس الرجال ومنا من يطلب السلامة فقط وعاش الديمقراطية التي طمست جمال احكام الشريعة وحلاوتها في الدول العربية كلها

  10. إلى (مسلم تابع ) وياليتك بقيت متابع والتمثيل بالوسخ يقع عليك كذلك فما دخلك إن لم يعجبك سواء المقال أو التعليق فلسيت الجريدة ملكا لذويك حتى تدافع عن متابع باسم مبهم إن لم تكن أنت الكاتب فقط تغير الاسم وتعليقك عن الشيخ وقولك هل سمعته يوما يقول فهذا يحتاج للتتبع والمجالسة والمخالطة حتى تحكم بالنفي أو الاثبات وأما جمال الشريعة الذي تتحدث عنه أليس أولى بك كذلك أن تكتب خيرا دون النزول إلى سفاهات الحوار أم أنك بذلك تظهر جمالية الشريعة ، أف لأدمغة تتقن الردود ولا يعجبها شي ولما كتب الشيخ أليس الاولى أن نشكره ونسدده ونلتفت إلى من سكت بالمرة فاشرب شايك أخي وراقبك جاهزك ربما تجد ضالتك في الجدال العقيم

  11. يا ابا هارون غرد خارج السرب لك تعليقان ترد على المعلقين هذا يظهر مستواك ليس في جعبتك ما تدلي كحاطب ليل بضاعتك مزجاة واستفد من تعليقي الاخير على ظهور الخير

    لانني لا ارد عليك مهما علقت لان الله عفانا مما ابتلي به امثالك

  12. الحمد لله وجدت هوية بريس في المستوى تترك الكل يعلق والحمد لله انك انت يا ظهور الخير وصاحبك ابا هارون المغربي لستما من محرري ومراقبي هذا الموقع او المنبر الاعلامي الحر

    غردا كما تريدان وراجعا ما كتبت ولاتدافعا عن رجل يعرف كيف يدافع عن نفسه لانه لابد يراجع ما سطر ويرى التعليقات

    فقط اتاسف عن الجرذان التي تقدس الرجال وتدافع عن رجل مازال حيا يرزق وباستطاعاته ان يرد علي واستفيد منه فقط انتما غردا خارج السرد ولا ارد عليكما لانكما واقولها صراحة ما يكون بين الظفر والاصبع

  13. ما غرد خارج السرب إلا أنت ولا أظن صاحب المقال يفرغ ليرد عليك لأنه لم يكتب لك أنت حتى تجعل الحوار ثنائيا ألم تكفك التعليقات وصاحب المقال أعلن عن اسمك واطلب مناظرة ثنائية وكن رجلا لا ذكرا وستجد صغار طلبته يحاورك أمثا إذا كنت مريضا في قلبك وعقلك فلن ن تردك الكلمات وكأنك تلوح لصاحب المقال أن يرد عليك فيعلم الله نتابعه ونتابع كلماته ودفعنا حب الخير للكتابة والتعليق ردك الله للصواب

  14. مشي عيب تقول بنادم جرذان ياك ممربي عند القذافي قاد فمك أولدي وغي بشوية عليك نتا مخالف العالم وداك الظفر راه وقيلا تيهرك حك شوي باش ترتاح والصبع عندك ضور يديك وعزلو يبان لك مزيان باش تفيق بقيتي فيا تتفهم فالصبوعا ههه تيضيعو معك الوقت بالعلم خسك شي تصرفيقة وتفيق بشر قلبو كحل

  15. لقد قرات التعاليق كلهامنكم المساند للشيخ ومنكم المؤيد فالمسندون لكﻻم الشيخ استوعبوا المقال وفهموه والمعارضون يبحتون عن العلل والعلة فيهم ولم ينتبهوا لقد هاجرنا المغرب اعزاء وقدمنا ما في جهدنا لخدمة البﻻد واﻻسلام لكن البعض ارتمى في احضان داعش وعندما ياتي من ينبه عن الخطر تهاجموه اتقوا الله في كلامكم اما المعلق الدي يقول ان الشيخ ليس له علم بما يقع في المغرب انا اقول لك انت ﻻتعرف ما يقع في بيتكم ولم تتربى مع العلماء ولم تاخد من علمهم وحلمهم شيئا بل تربيت في المزابل والقمامات لهدا لك اسلوب في ابجفاء والحقد والكراهية ﻻهل العلم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M