الاتحاد الأوروبي سيحدد خلال أسبوعين الدول المسموح السفر منها بحرية

24 مايو 2021 13:23

هوية بريس – متابعات

أعلن وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، أمس الأحد، أن الاتحاد الأوروبي سيُعد بحلول 9 يونيو المقبل قائمة الدول التي سيُسمح لرعاياها والمقيمين فيها بالسفر بحرية إلى التكتل.

وقال لودريان، في مقابلة مشتركة مع ثلاث وسائل إعلامية فرنسية، إن «الهدف هو أن تكون هذه القائمة جاهزة في 9 يونيو، وبالتالي فالقضية سريعة جدا».

وأوضح أن هذه القائمة «الخضراء» ستتيح لرعايا الدول المدرجة عليها السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي « من دون أي صعوبة »، باستثناء الحد الأدنى من الفحوص الصحية ».

وأضاف أنه إلى جانب هذه «القائمة الخضراء» فإن الدول الأوروبية بصدد إعداد قائمتين أخريين، أولاهما « قائمة برتقالية » تحدد البلدان التي يجب على الآتين منها أن يكونوا قد تلقوا «لقاحا معترفا به» من قبل الاتحاد الأوروبي للسماح لهم بالسفر إلى أوروبا، والثانية «قائمة حمراء» يخضع الآتون منها «لقيود صارمة للغاية» بسبب تفشي متحورات فيروس كوفيد-19 فيها.

وهناك ثلاث دول فقط مدرجة حاليا على هذه القائمة الحمراء هي البرازيل والأرجنتين والهند.

ومع اقتراب الموسم السياحي الصيفي وافقت دول التكتل الـ27 الأربعاء الماضي على السماح بأن يدخل إلى الاتحاد الأوروبي المسافرون من دول ثالثة بشرط أن يكونوا قد تلقوا الجرعات اللازمة من لقاحات كوفيد-19 المعترف بها من قبل الاتحاد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M