الاتحاد الأوروبي يتعهد بتمويل 07 مشاريع هامة في المغرب

16 فبراير 2021 19:57

هوية بريس – متابعات

أعلن الاتحاد الأوروبي عن أجندته الجديدة لمساعدة شركائه في البحر الأبيض المتوسط، والتي سيحتل المغرب بصفته شریکا استراتيجيا لأوروبا، مكان الصدارة فيها، وفقا لبیان للاتحاد من أجل المتوسط، الذي أشار إلى أن المملكة ستستفيد عبر 7 مشاريع وطنية.


وإجمالا، سيتم تخصيص ميزانية تصل إلى 7 ملايير أورو على مدى 7 سنوات (2021 – 2027) لدعم العديد من المشاريع في المنطقة مع رافعة تمويلية لتعبئة استثمارات بين القطاعين الخاص والعام تصل إلى 30 ملیار أورو. ويتمتع المغرب، الشريك الاستراتيجي لأوروبا، بالمكان البارز في هذه الخطة الاستثمارية عبر 7 مشاريع مخصصة له، بالإضافة إلى المشاريع الإقليمية والمتعددة الجنسيات.

وتشمل هذه المشاريع، حسب ما أوردته يومية “الاتحاد الاشتراكي” في عددها ليوم غد، دعم الإصلاح المغربي للتعليم العالي من أجل تحديث هذا القطاع وجعله أكثر ملاءمة لسوق الشغل، والمساهمة في خطة الانتعاش الاقتصادي للمغرب من خلال التمويل المشترك للاستثمارات الممولة من صندوق الاستثمارات الاستراتيجية، الذي أنشأه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما تتضمن الأجندة تعزيز الدعم الأوروبي لتدعيم نظام الحماية الاجتماعية بشكل عاجل بهدف تحسين وضعية الأشخاص الأكثر هشاشة، بالإضافة إلى مساعدة المملكة في إطار الشراكة الرقمية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، لتصبح عضوا في برنامج البحث “Horizon Europe”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. من زيتو قليه ِِِ……… المثل المغربي القديم .
    أوروبا تستغيد من الأخضر واليابس المغربي. 3000 كلم من البحار و11 مليار دولار من الفوسفاط اضافة إلى الخضر والفواكه والأغلبية……. و في الأخير تأتي أروبا وتدعي أنها تساعد المغرلي

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M