الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب: التطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيوني خيانة كبرى في حق الشعب الفلسطيني

17 أغسطس 2020 18:02

هوية بريس – متابعات

تفاعلا مع التطبيع الإماراتي العلني مع الكيان الصهيوني أكد الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في بيان له اليوم الأحد 16 غشت استنكاره الشديد لخطوة التطبيع الإماراتية، وأعلن الاتحاد في ذات البيان رفضه القاطع لأي خطوة تطبيعية مع الصهاينة المحتلين تحت أي مبرر كان.

وفيما يأتي نص البيان:

تلقت الأمانة العامة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب خبر تطبيع العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة والكيان الصهيوني المحتل بغضب شديد، واعتبرته طعنة أخرى للقضية الفلسطينية تمت بتواطؤ صهيوني أمريكي إماراتي.

إن الأمانة العامة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ومن منطلق مواقف المنظمة منذ تأسيسها عام 1973 الداعمة للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني البطل، تجدد رفضها لاتفاق العار بين الإمارات العربية المتحدة والكيان الصهيوني المحتل، وتعتبره خيانة كبرى في حق الشعب الفلسطيني بكل مكوناته، وتراجعا عن التزام عربي وإسلامي – القاضي بمقاطعة الصهاينة وعزلهم بسبب جرائمهم واعتداءاتهم المتكررة على مقدسات وحقوق الشعب الفلسطيني في ظل صمت دولي رهيب.

وعليه تؤكد الأمانة العامة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب على ما يلي :

ـ الاستنكار الشديد لخطوة التطبيع المجانية التي أقدمت عليها الإمارات العربية المتحدة.
ـ الرفض القاطع لأي خطوة تطبيعية مع الصهاينة المحتلين – أعداء الأمة – تحت أي مبررات كانت، باعتبارهم مستعمرين اغتصبوا فلسطين والقدس وشتتوا شعبها، ناهيك عن الآلاف من الشهداء والسجناء.
ـ الدعوة إلى دعم ومساندة الشعب الفلسطيني البطل في مقاومته للاحتلال إلى حين تحقيق دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
ـ المطالبة برفع الحصار الظالم عن غزة، وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين المعتقلين لدى الصهاينة وعودة الفلسطينيين اللاجئين في مختلف بلدان العالم.
ـ استعداد الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب وكل نقاباته وجامعاته الوطنية واتحاداته الجهوية والإقليمية للانخراط في كل المبادرات والفعاليات الوطنية والدولية الحكومية والشعبية الداعمة للقضية الفلسطينية.
ـ تؤكد المنظمة على مواقفها الرافضة لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم، وتحت أي مبررات كانت وتجدد دعوتها لباقي الدول العربية إلى المزيد من الحذر من المخططات الصهيونية الهادفة إلى إذلال الشعوب العربية وتركيع الفلسطينيين وتثبيت الاحتلال، كما تطالب الأمانة العامة للاتحاد كل الدول العربية والإسلامية إلى إيقاف كل أشكال التطبيع مع الصهاينة احتراما لإرادة الشعوب العربية والإسلامية، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني وقضاياه المشروعة من أجل استرجاع حقوقه على أراضيه المغتصبة.

وحرر بالرباط ، في 26 ذي الحجة 1441ه الموافق لـ 16 غشت 2020م
الإمضاء عبد الإلاه الحلوطي الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M