الاحتلال الغاشم يعرض شروط ثقيلة على “سلطات عباس” لمنحها قُبلة الحياة!

09 يوليو 2023 19:58
تحول قد يشكل منعطفاً مهماً عناصر أمنية بالضفة تمهل

هوية بريس – وكالات

أعلن مكتب نتنياهو أن اجتماع المجلس الوزاري المصغر “الكابينت” أقر دعم خطوات لمنع انهيار السلطة الفلسطينية، مقابل وقف السلطة ما وصفها بـ”أنشطتها ضد إسرائيل على الساحة الدولية”.



وذكر بيان صادر عن مكتب نتنياهو، مساء اليوم الأحد، أن “الكابينت” قرّر دعم الخطوات الرامية لمنع انهيار السلطة الفلسطينية مقابل وقف السلطة “أنشطتها ضد إسرائيل على الساحة الدولية”، مشيرا إلى أنه الاقتراح لقي قبول أغلبية أعضاء الكابينت، مع تسجيل معارضة واحدة وامتناع واحد عن التصويت.

وأفرز اجتماع “الكابينت” أيضا عدة قرارات تتعلق بالسلطة الفلسطينية، حيث اعتبر أن الكيان الصهيوني سيعمل على منع انهيار السلطة الفلسطينية في ظل توقف السلطة عن تقديم دعاوى قضائية ضد الكيان الغاصب على الساحة الدولية القانونية والسياسية، فضلا عن عدم “التحريض” في وسائل الإعلام والنظام التعليمي الخاص بها، ووقف رواتب عائلات منفذي العمليات ووقف البناء في المناطق C.

جدير بالذكر أن الشعب الفلسطيني لطالما أعرب عن رفضه واستنكاره للتنسيق الأمني بين “السلطة الفلسطينية” والاحتلال الصهيوني الغاشم، وكان آخر ذلك قيام أهالي جنين بطرد وفد من قيادات سلطة عباس وأعضاء من اللجنة المركزية في حركة فتح، من تشييع جنازة شهداء المخيم صباح اليوم الأربعاء.

وهتف المشاركون في الجنازة لطرد المسؤولين، مرددين “بره بره”، ورفضوا وجودهم بشكل تام في الجنازة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن رفض الأهالي وجود مسؤولي السلطة، هو احتجاج منهم على موقف السلطة تجاه العدوان الصهيوني على جنين على مدار اليومين الماضيين، الذي وصفوه بـا”لمخزي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M