الانتخابات الأمريكية.. أمريكا تؤيد حل الدولتين وإنشاء دولة فلسطينية

20 يناير 2024 22:49

هوية بريس – متابعة

كتب الدكتور إدريس الكنبوري “أخيرا أعلن الرئيس الامريكي بايدن أمس أن أمريكا تؤيد حل الدولتين وإنشاء دولة فلسطينية. في كل خمس سنوات هناك أخيرا أمريكية؛ هذه الأخيرا خاصة بالانتخابات الأمريكية التي بقيت لها بضعة أشهر؛ لكي يقول بايدن بعدها لحزبه في حال فوزه: أخيرا”.

وأضاف الباحث المغربي في منشور له على حسابه في فيسبوك “بايدن لعب دور السمسار كما يفعل سكان البيت الأبيض منذ عام الفيل. أبلغ العالم أن نتنياهو “يؤمن” بالدولة الفلسطينية؛ تقبل الله؛ وقال إن نتنياهو قال له إن هذا يتطلب كثيرا من العمل الشاق؛ ولكن الله طلب الإيمان وجعل الدين يسرا وشق على بني إسرائيل ووضع على أعناقهم الأغلال؛ فهم في مشقة حتى اليوم”.

وتابع الكنبوري “لكن أمريكا هذه المرة جاءت بسحر جديد غير مسبوق. قال بايدن إن هناك عدة نماذج للدول في الأمم المتحدة؛ منها دول بلا جيش ودول لديها التزامات بعدم التسلح؛ يعني نفس ما قلناه قبل أشهر وما نؤمن به؛ دولة فلسطينية بلا جيش ولا مقاومة في حجم صندوق الوقيد مقطوعة الأوصال تمر بداخلها الطرق السيارة التابعة لإسرائيل والمستوطنات والأكشاك الصهيونية التي تبيع الدخان؛ بحيث يفضل الفلسطيني أن يذهب من غزة إلى لبنان بدل أن يذهب من غزة إلى الضفة لأن ذلك يتطلب شهرا من الانتظار. هذا مع أن الدولة الفلسطينية في ظل وجود إسرائيل لن تقوم لها قائمة؛ وإذا قامت سأطلب الجنسية الإسرائيلية”.

أمريكا، حسب الكنبوري “تعرف أن العرب يحبون العلك؛ لذلك كلما توقفوا عن المضغ رمت إليهم بعلبة علك يتلهون بها حتى تمر الانتخابات؛ وبعدها سيقول لهم: أنتم لا تسمعون الكلام جيدا؛ لقد قلنا لكم ان الدولة الفلسطينية تتطلب عملا شاقا لم تقوموا به”.

كما أوضح الكنبوري، أن “الإدارة الأمريكية تشبه بيتا للكراء؛ كلما دخل مكتر قال لصاحب المحل: لقد كنت متفقا مع المكتري السابق؛ الآن هناك مكتر جديد وعليك تجديد الاتفاق. وهكذا لا يسترجع المكري بيته ولا يستقر المكتري”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M