“الانتشار المهول” للكلاب الضالة يسائل وزارة الداخلية

17 يوليو 2023 10:13
إعدام 30 كلبا بالرصاص في إقليم وازان

هوية بريس- متابعات

توجه النائب البرلماني، حسن أومريبط بسؤال كتابي إلى السيد وزير الداخلية حول الانتشار المهول للكلاب الضالة بشوارع مدينة أكادير.

وأورد أومريبط “تعاني معظم الأحياء التابعة للجماعة الحضرية لأكادير من استفحال ظاهرة الكلاب الضالة التي تدفقت بشكل غير مسبوق على مختلف الشوارع والأزقة مُهددة السلامة الجسدية للمواطنين والمواطنات، حيث كانت وراء حوادث كثيرة تجرع آلامها العديد من الأطفال والعجزة لتغدو بذلك عاملا مخلا بالسكينة والطمأنينة، وبالمشهد العام لهذه المدينة السياحية التي تستقبل العديد من الزوار إن استفحال هذا المشكل يُبرز ضعف ومحدودية الإجراءات والتدابير المتخذة، خصوصا بعد منع قتل الكلاب الضالة بالرصاص والسم، وذلك في وقت لم يتم تنفيذ مختلف التدابير البديلة الكفيلة بالحد من تناسلها وانتشارها الفظيع في الفضاء العام”.

وزاد المتحدث نفسه “فالجهات المكلفة بهذا الشأن وقفت عاجزة عن اتخاذ أي مبادرة، ولم تستطع مواكبة تطور اكتساح هذه الحيوانات للمدينة، كما أن المشاريع التي رصدت لها أموال طائلة ظلت مجرد حبر على ورق”.

وتساءل النائب البرلماني عن التدابير التي ستتخذها الوزارة لمكافحة ظاهرة الكلاب الضالة بتراب الجماعة الحضرية لأكادير، وعن الإجراءات التي ستقررها لتفعيل مختلف الاتفاقيات الموقعة في هذا الشأن.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M