البرتغال.. اتهام مغربي بالانتماء لمنظمة إرهابية

24 مارس 2018 12:10

هوية بريس-متابعة

أعلن مكتب المدعي العام للجمهورية بالبرتغال، أمس الجمعة 23 مارس، أن مواطنا مغربيا تم اعتقاله في لشبونة للاشتباه في انتمائه لمنظمة إرهابية دولية.

وأوضح بيان أوردته وكالة الأنباء البرتغالية “لوسا”، أن مكتب المذعي العام صرح بأن المغربي متهم بالانتماء لمنظمة إرهابية دولية وبالتزوير وبارتكاب أربع جرائم أخرى تتعلق باستعمال وثائق مزورة بغرض تمويل أنشطة إرهابية.

وأشار مكتب المدعي العام أن المواطن المغربي المتورط في أعمال التطرف في البرتغال و تجنيد شباب مغاربة لحساب تنظيم “الدولة الإسلامية”، متهم كذلك بجريمة الاستقطاب من أجل الإرهاب وتمويل الإرهاب.

وقام المتهم، الذي كان يقيم بجهة أفيرو واعتقل حوالي سنة في ألمانيا بموجب مذكرة توقيف أوروبية أصدرها القسم المركزي للأبحاث والعمل الجنائي، في البرتغال بتجنيد مواطن تم فيما بعد توقيفه في فرنسا من أجل محاولة تنفيذ اعتداء إرهابي في هذا البلد.

وبحسب محضر الاتهام فإن الجاني متابع أيضا من أجل تزوير بطاقات ائتمان، والحصول على أموال بهدف تمويل أنشطة ذات صلة بالإرهاب كان سيقوم بها شباب متطرفون.

وذكر المدعي العام أيضا أنه خلال التحقيق، تبين أن إجراءات مماثلة تم اتخاذها في حق هذا المغربي في ألمانيا وفرنسا، مضيفا أن السلطات الفرنسية أصدرت مذكرة توقيف ضده. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M