البرلمان العراقي يلغي جلسة انتخاب رئيس الجمهورية

07 فبراير 2022 16:52
الزعماء المشاركون بقمة بغداد يدعمون استقرار العراق وسلام المنطقة

هوية بريس-متابعة

قرر مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، تحويل جلسته لانتخاب رئيس الجمهورية إلى جلسة تداولية، معلنا استضافة وزيري الزراعة والتجارة يوم غد، وكلف النائب الأول، الشروع بتشكيل اللجان النيابية.

ووفقا لشبكة “دجلة” العراقية، أعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، تحويل جلسة البرلمان المنعقد اليوم الاثنين إلى تداولية لعدم اكتمال النصاب القانوني فيها.

وأشارت وسائل إعلام عراقية إلى إرجاء جلسة انتخاب رئيس للجمهورية في العراق بعد تعذر اكتمال نصاب الثلثين في البرلمان، بعدما دُعي مجلس النواب إلى الالتئام الإثنين، السابع من فبراير، وسط مقاطعة واسعة من عدد من النواب والكتل البرلمانية.

وجاءت مواقف المقاطعة بعد إعلان القضاء العراقي تعليق ترشيح أحد أبرز المرشحين إلى الرئاسة هوشيار زيباري، نتيجة شبهات فساد.

ولم يتوافر النصاب القانوني لالتئام مجلس النواب، وهو الثلثان من بين 329 عضوا.

وكانت كتلة التيار الصدري المكونة من 73 نائبا، أعلنت منذ السبت مقاطعة الجلسة.

وأضاف الحلبوسي، خلال جلسة اليوم، أن يوم غد الثلاثاء سيشهد استضافة وزيري الزراعة والتجارة برئاسة نائب الرئيس لمناقشة عدد من المواضيع تخص الواقع الزراعي في القاعة الدستورية الساعة العاشرة صباحاً.

من ناحية أخرى، ذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في بيان أن “الحلبوسي، قرر تخويل النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حاكم الزاملي، الشروع مع النواب في تشكيل اللجان النيابية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M