البرلمان يدخل على خط قضية تأخر مواعيد الحصول على تأشيرة “شينغن”

22 مايو 2019 12:25
تأشيرات "شينغن".. فرق برلمانية تطالب بضرورة التصدي لإهانة المواطنين أمام القنصليات

هوية بريس-متابعة

في الوقت الذي بات المغاربة الراغبون في الحصول على تأشيرات “شينغن” يواجهون صعوبات كبيرة في الحصول على المواعيد، دخلت عدد من الفرق البرلمانية على الخط لمطالبة وزارة الخارجية والتعاون الدولي بضرورة إيجاد الحل للتأخرات الحاصلة على مستوى المواعيد والتصدي لإهانة كرامة المواطنين أمام القنصليات.

ووفق يومية المساء، فقد وجه فاروق الطاهري، النائب البرلماني عن فريق العدالة والتنمية، اتهامات لمراكز خدمات التأشيرة ب”ابتزاز المغاربة”.

وقال الطاهري، في جلسة الأسئلة الشفهية، إن “المراكز الخدماتية التي أوكل إليها استقبال ملفات التأشيرة تقوم بابتزاز المواطنين ومطالبتهم بما بين 900 و1200 درهم، علاوة على أنها تطلب من مرافقي العجزة أداء مبلغ 240 درهما”.

وتابع المتحدث قائلا أنه “تتم إهانة المواطنين بعدم تقديم المعلومات وطول أوقات الانتظار أمام الشبابيك، إلى جانب تأخر المواعيد التي تصل إلى ثلاثة أشهر”، مطالبا بضرورة إخضاع هذه المراكز للمراقبة، خاصة فيما يتعلق بالمبالغ المستخلصة ومدى احترامها لحقوق الإنسان.

 وأشار في هذا السياق إلى أنه “في حال رفض منح التأشيرة، فإنه لا يتم استرجاع المبالغ المؤداة سواء تلك الخاصة بالمراكز الخدماتية أو مصاريف التأشيرة”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. أستاذ جامعي منح 15 يوما فقط في تأشيرة فرنسا بعد أن أدلى بكل معلوماته الشخصية – الرصيد في البنك, البصمات. الحجز في فندق هناك وغير ذاك -زيادة على أداء مبلغ مالي معتبر, بالمقابل يحق لكل فرنسي كيفما كان وضعه الاجتماعي أن يدخل بلدنا مرحب به متى شاء.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M