“البرهان” يؤدي اليمين رئيسا لـ”العسكري الانتقالي” في السودان

12 أبريل 2019 23:07
حكومة السودان تعقد اجتماعا طارئا للنظر في لقاء البرهان نتنياهو

هوية بريس – وكالات

أدى الفريق أول عبد الفتاح البرهان، الجمعة، اليمين رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي في السودان خلفا لعوض بن عوف.

وبثّ التلفزيون الرسمي السوداني مراسم أداء “البرهان” لليمين.

وفي وقت سابق مساء الجمعة، أعلن بن عوف، تنحيه عن منصبه بعد أقل من 24 ساعة على أدائه اليمين رئيسًا للمجلس العسكري الانتقالي، إثر عزل رئيس البلاد عمر البشير.

وقال “بن عوف”، في كلمة بثها التلفزيون الرسمي، إنه يتنازل عن منصبه رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي، فيما أعلن اختيار الفريق أول عبد الفتاح البرهان، خلفا له.

كما أعلن رئيس المجلس المتنحي، إعفاء كمال عبد المعروف، من منصبه نائبا لرئيس المجلس، دون أن يذكر بديلا له.

ويأتي إعلان التنحي لـ”بن عوف” بعد أقل من يوم على أدائه اليمين، رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي، إثر قيام الجيش بعزل البشير.

ومساء الخميس، أعلن “بن عوف” عزل البشير، واعتقاله في مكان آمن، وبدء فترة انتقالية لعامين تتحمل المسؤولية فيها اللجنة الأمنية العليا والجيش، وتنتهي بإجراء انتخابات.

وجاء إعلان “بن عوف” الخميس، عقب احتجاجات تشهدها السودان منذ 19 ديسمبر الماضي، بدأت منددة بالغلاء وتحولت إلى المطالبة بإسقاط النظام، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. جاء حليف الإمارات التي دبرت الانقلاب = فقد كان ينسق معها في حرب اليمن= فتعسا للمتسرعين المتحمسين يفعل الجاهل بنفسه مالا يفعل العدو بعدوه إن لم يتدارك الله شعب السودان برحمته فقد حل بهم البلاء =والله إن السودان كان من أفضل البلدان إسلاما وحرية تدين وعلما وتضامنا ولكن الشباب الجاهل سلمه للأعداء على طبق من ذهب =ونتمنى أن يتدخل عقلاء ضباط الجيش لحسم الأمر قبل تفكيك الجيش كما فعل بمصر ودخول البلد لمخاض الفتنة = ودول الخليج تتربص بالجزائر والمغرب فالحذر الحذر

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M