البنك الدولي يدعم برنامجا للحكومة المغربية بتمويل هذه قيمته..

24 مايو 2022 11:14

هوية بريس- متابعة

أفاد البنك الدولي، في بيان له اليوم الثلاثاء، أنه “وافق على تمويل جديد بقيمة 350 مليون دولار، لمساندة الحكومة المغربية في دعم برنامجها للاقتصاد الأزرق”.

وقال بيان المؤسسة الدولية إن “البرنامج سيوفر فرص عمل جديدة، ويحدث نموا اقتصاديا، وتحقيق استدامة الموارد الطبيعية وقدرتها على الصمود، والأمن الغذائي، الأمر الذي ازدادت أهميته مع تداعيات الحرب في أوكرانيا”.

وأوضح ذات المصدر أن “الاقتصاد الأزرق، أحد أشكال الجهود العالمية للحفاظ على الحياة البحرية، وتوفير الظروف لتحقيق الاستدامة في مجالات الطاقة والحياة البحرية والبيئة داخل البحار والمحيطات”.

وأورد بيان البنك الدولي أن “المجيسكو هينتشل، المدير الإقليمي لدائرة المغرب بالبنك الدولي، قال: “يتمتع المغرب بفضل واجهته البحرية على البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، بإمكانات قوية لتنمية اقتصاده الأزرق”.

وزاد ذات المتحدث أن “المناطق الساحلية للمغرب تسهم بأكثر من 50 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي وفرص العمل في البلاد، ويوجد الكثير من الإمكانات غير المستغلة في القطاعات القائمة والمستجدة للاقتصاد الأزرق مثل تربية الأحياء المائية، وزراعة الأعشاب البحرية، والطاقة البحرية المتجددة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M