التأطير الديني للمقبلين على الحج

02 فبراير 2024 10:39

هوية بريس – متابعات

عقد المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور أمس الخميس 20 رجب 1445هـ الموافق لفاتح فبراير 2024م اجتماعا حول الإعداد لتنزيل برنامج التأطير الفقهي والإداري للحجاج لعام 1445هـ، والذي سينطلق يوم الأحد 4 فبراير 2025م، ويستمر إلى غاية مغادرة الحجاج إلى الديار المقدسة.

حيث افتُتح المجلس بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم تفضل  رئيس المجلس العلمي المحلي، ذ. ميمون بريسول، بكلمة تطرق فيها إلى أهم مضامين الوثائق الوزارية المتعلقة بتأطير المرشحين لأداء مناسك الحج وبعض إجراءات تنزيل برنامج التأطير من حيث الزمان والمكان والموضوع.

وأكد رئيس المجلس العلمي على ضرورة الالتزام بالوثائق الوزارية، وانخراط المؤطرين في أداء المهمة المنوطة بهم بكل جدية ومسؤولية قصد أدائها على الوجه المطلوب وإنجاحها.

ثم تدخّل ذ.نجيب أزواغ عضو المجلس العلمي المحلي بكلمة ذكّر فيها بعِظم المهمة التي كلف بها المأطرون مع تحديد مهام كل عضو من أعضاء فريق العمل، ثم تناول بعض الإجراءات التي تسبق الشروع في تنزيل البرنامج، والتركيز على تكثيف الحملة التحسيسية والإعلامية بغية حضور أكبر عدد من الحجاج منذ حصة الأولى.

ثم كانت الكلمة للأساتذة المكلفين بالتأطير الفقهي والإداري الذين أثروا الاجتماع بتجاربهم واقتراحاتهم، وأظهروا استعدادهم للانخراط في تنزيل مشروع التأطير واستثمار ما تراكم عندهم من خبرات ومؤهلات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M