التجديد الطلابي تُنبه إلى خطورة التطبيع على الأمن القومي للمغرب

11 ديسمبر 2020 16:01

هوية بريس- متابعة

نبهت منظمة التجديد الطلابي، اليوم الجمعة، إلى خطورة التطبيع مع الكيان الصهيوني الدموي على الأمن القومي للمملكة المغربية، ووحدتها الترابية، واستقرار نموذجها الديني والسياسي والاجتماعي.

واستنكرت المنظمة الطلابية في بلاغ لها، مُقايضة الموقف الأمريكي من قضية وحدتنا الترابية بتراجع المملكة عن مواقفها الثابتة والتزاماتها الأخلاقية والسياسية إزاء القضية الفلسطينية، وتَعتبر ذلك إساءة للقضيتين معا ومساسا بعدالتهما.

وأضافت المنظمة، أن قضية فلسطين تعتبر قضية وطنية لا تقل عدالة عن قضية الصحراء المغربية، وتؤكد استمرارها في مناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاشم أيا كانت الجهة التي تطبع معه، والدفاع عن الوحدة الترابية أيا كان خصومها وأعداؤها، وهي في ذلك مُصطفة إلى جانب القوى الحية للأمة المغربية التي تدرك أن الصهينة والتجزئة مشروع استعماري واحد تُعتبر مواجهته فريضة شرعية وضرورة واقعية.

هذا وعبرت التجديد الطلابي عن ثقتها في أن الشعب المغربي الذي دافع بدمائه العزيزة عن القدس والصحراء لن يقايض هذه بتلك، ولن يَنجرّ إلى حيث يُراد له، وتُبشر المندفعين إلى التطبيع مع الكيان الصهيوني أن مصير اتفاقهم الفشل الذريع، وتُذكرهم أن المساومة على حساب آلام الشعوب المستضعفة لم تكن يوما سبيلا مناسبا لكسب قضية عادلة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M