مثل الشاب المتهم بقاتل “بدر” وباقي شركائه في العملية الإجرامية، أمس الخميس 3 غشت 2023، أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، تحت حراسة أمنية مشددة.

وأوردت يومية «الصباح» على صفحتها الأولى في عددها ليوم الجمعة 4 غشت 2023، أن والد الضحية بدر، ضحية الدهس بالسيارة رباعية الدفع والاعتداء الوحشي تم استدعاؤه للحضور بمكتب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء، من أجل مواجهة قاتل فلذة كبده وباقي أفراد العصابة الإجرامية، المتورطين في الواقعة التي هزت الرأي العام.

وأضافت مصادر الجريدة أن « ولد الفشوش »، الذي قتل الطالب الباحث بدر بطريقة وحشية دهسا بسيارته رباعية الدفع، بعد مهاجمته بضربة بواسطة أداة فولاذية، ابن مقاول شهير وعائلة ثرية بالبيضاء، ويبلغ من العمر 21 سنة، وهو أصغر إخوته، ومعروف بعدوانيته المفرطة واستهانته بالقانون.

وتابعت اليومية سرد تفاصيل القضية على صفحتها رقم 9، مؤكدة أن المتهم الرئيسي الذي استعان بشركائه في الاعتداء الجسدي على رفاق الضحية وسرقة هواتفهم المحمولة بمرآب للسيارات تابع لمطعم شهير للوجبات السريعة بكورنيش عين الذئاب، على مرأى ومسمع المتجمهرين، يواجه تهما أخرى خطيرة سيتم فتح تحقيق قضائي بشأنها لكشف حقيقتها، بعد ظهور معطيات تفيد تورط ولد لفشوش » في قتل شابين في 2018 بالطريقة نفسها عن طريق الدهس بسيارته، دون أن يتم اعتقاله أو محاكمته.

وقالت المصادر ذاتها أن عائلتي الهالكين ضحايا عملية القتل الوحشي لابن المقاول الشهير، قررتا تقديم شكاية ضده بشكل رسمي، من أجل فتح تحقيق في ملابسات القضية وخلفيات عدم تعرضه للاعتقال والمساءلة القضائية.

ويواجه (أشرف – ص) تهما ثقيلة تصل عقوبتها إلى الإعدام بفعل تورطه في ارتكاب جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، إذ لم يكتف بالتربص للضحية في مسرح الجريمة، بل عمد إلى الإيذاء العمدي والنية في تصفيته بعد دهسه بسيارته رباعية الدفع وتكرار العملية لإزهاق روحه، إضافة إلى تكوينه عصابة إجرامية بالاستعانة بخمسة أشخاص وقيامهم باستعمال أساليب العصابات بتحريض كلب شرس وإزالة لوحات ترقيم السيارة وسرقة هواتف المعتدى عليهم رفاق الهالك بدر.

وتجددت مطالب إعدام قتلة طالب سلك الدكتوراه بعد تداول شريط فيديو يكشف عملية الدهس التي تعرض لها الضحية والاعتداءات الوحشية التي طالت رفاقه من طرف المتهمين.