التربية الوطنية.. حاملي الشهادات يقررون خوض إضراب وطني بداية الشهر المقبل

09 نوفمبر 2021 11:18

هوية بريس- متابعة

دعت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، في بيان عممته مساء أمس الاثنين، الى خوض إضراب وطني أيام 6 و 7 و 8 دجنبر 2021 مع تنفيذ أشكال احتجاجية متمركزة وذلك بالعاصمة الرباط.

التنسيقية أكدت في ذات البيان، رفضها “التعاطي غير المسؤول مع ملف حاملي الشهادات، وتطالب بإصدار المرسوم المتفق بشأنه في لقاء 21 يناير 2020″.

كما نددت بالتقاعس في تسوية الملف الذي عمّر طويلا، وتؤكد بأن الحل يكمن في الالتزام بمخرجات اتفاق 21 يناير 2020 وإصدار المرسوم المتفق عليه.

ودعا البيان مناضلي التنسيقية إلى حمل الشارات الحمر بالمؤسسات التعليمية والامتناع عن تقديم الدروس جزئيا من 25 إلى 30 نونبر 2021. – تخوض إضرابا وطنيا أيام 6 و 7 و 8 دجنبر 2021، مع تجسيد أشكال احتجاجية نوعية متمركزة في الرباط، سيعلن عن تفاصيلها لاحقا.

كما أكد منطوق البيان المذكور، أنه” وفي ظل استمرار مسؤولي وزارة التربية الوطنية في تعاطيهم غير المسؤول مع ملف حاملي الشهادات، وفي تجاهلهم للنداءات المتكررة للتنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، للتعجيل بتسوية هذا الملف الذي عمّر طويلا، ورفع الحيف عن هذه الفئة. وبعد الوقوف على التلكؤ في الالتزام المبرم بين مسؤولي وزارة التربية الوطنية وممثلي النقابات التعليمية بتاريخ 21 يناير 2020، وعدم إبداء أي إرادة حقيقية من شأنها رفع الحيف والظلم عن حاملي الشهادات بوزارة التربية الوطنية وتصحيح الوضع المختل داخل القطاع بترقية وتغيير إطار المعنيين والمعنيات، ومساواتهم مع زملائهم الذين استفادوا من هذا الحق المكتسب قبل 2015. واستمرارا في نهجها النضالي التصعيدي الذي اضطرت التنسيقية الدخول فيه بعد أن سُدَّت في وجهها كل الأبواب.”

كما أعلنت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، في بيانها ” رفضها المطلق للتعاطي غير المسؤول مع ملف حاملي الشهادات، ومطالبتها بإصدار المرسوم المتفق عليه في لقاء 21 يناير 2020.”
و ” تنديدها بالتقاعس والتماطل في تسوية الملف الذي عمّر طويلا، وتؤكد بأن الحل يكمن في مخرجات اتفاق 21 يناير 2020 وإصدار المرسوم المتفق بشأنه.”

و أكدت على “استمرارها في تنزيل أشكالها الاحتجاجية التصعيدية تنفيذا لبرنامجها النضالي إلى حين تسوية هذا الملف تسوية شاملة وعادلة، وذلك بخوض إضراب وطني أيام 6 و 7 و 8 دجنبر 2021، مع تجسيد أشكال احتجاجية نوعية متمركزة في الرباط، سيعلن عن تفاصيلها لاحقا”

كما دعت التنسيقية في ذات البيان ” عموم حاملي الشهادات إلى حمل الشارات الحمر بالمؤسسات التعليمية والامتناع عن تقديم الدروس جزئيا، من 25 إلى 30 نونبر 2021. و دعت ايضا الإطارات النقابية كافة إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية في هذا الملف، وتجديد تقديم كل أشكال الدعم لنضالات التنسيقية، وإيلاء ملف حاملي الشهادات الأهمية التي يستحقها.”

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M