التعاون بين المغرب وهولندا من أجل تسليم المجرمين

19 ديسمبر 2023 10:10
بعد الجدل المصادقة على مشروع قانون شراء العقوبات السجنية

هوية بريس-متابعة

التقى وزير العدل عبد اللطيف وهبي بووزيرة العدل و الأمن الهولندية ديلان زيغيريوس، اليوم الاثنين بالرباط، وتم خلالف توقيع اتفاقية التعاون لتسليم المجرمين بين المغرب وهولندا.
وذكر بلاغ لوزارة العدل أن من أهداف هذه الاتفاقية، السماح بنقل الشخص المشتبه به أو المدان بارتكاب جريمة من دولة إلى أخرى.

وجاء في تصريح لوزير العدل نقله البلاغ  “هذه الاتفاقية هي إستكمال لبروتوكول التعاون القضائي بين البلدين، ونعتبرها تثمينا كبيرا للشراكة التاريخية القوية التي تربط المملكة المغربية ومملكة هولندا”.

كما أكدت ديلان زيغيريوس على أن “الجريمة المنظمة لا تعترف بالحدود، وتعمل الشبكات الإجرامية الدولية بشكل متواصل لتعزيز ممارساتها غير القانونية في الاتجار بالأسلحة والمخدرات والبشر. كما أنها تغير طرق التهريب الخاصة بها في فترة زمنية وجيزة، بحيث يتم وضع الأموال المكتسبة بشكل غير قانوني في الخارج لغسلها”.

و أضافت “الأمر نفسه ينطبق على دوائر التحقيق لدينا، والتي تعمل بشكل وثيق ومتزايد مع البلدان الأخرى على الصعيد الدولي لمنع المجرمين من التماس الأمان خارج حدودهم”، معتبرة أنه “بهذه المعاهدة، فإننا نعزز العلاقات المتينة التي بنيناها مع المغرب ونكثف المكافحة المشتركة للجريمة المنظمة العابرة للحدود”.

وقد جاء هذا اللقاء بحسب البلاغ لتعزيز روابط الصداقة وتسهيل التعاون القانوني والقضائي بين المغرب وهولندا، وتبادل المعارف والتجارب والممارسات الفضلى بما يخدم مصالح البلدين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M