التكاليف المرتفعة للتدريس بالمدارس الخاصة تصل الوزير بنموسى

21 يوليو 2023 16:03

هوية بريس- متابعات

قدم ممثلو جمعيات أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ اقتراحاتهم بخصوص الموسم الدراسي المقبل لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى.

جاء ذلك خلال لقاء نظم الثلاثاء المنصرم بالرباط، والذي تمحور حول مستجدات الدخول المدرسي المقبل، بالإضافة إلى تدارس حصيلة الموسم الدراسي 2022-2023.

ولم تغب عن النقاش الذي جمع وزير التربية الوطنية بممثلي أولياء أمور التلاميذ، الاكراهات التي تعيشها الأسر بسبب بعض المدارس الخاصة. فقد طرح الآباء والأمهات إشكالية عدم وضوح الرؤية في ما يخص التزامات كلا الطرفين، حيث أشار عكوري إلى غلاء تكاليف التأمين الدراسي ومصاريف التسجيل وواجبات التمدرس.

وأكد عكوري أن الوزارة تعهدت بإخراج عقد إلزامي يؤطر العلاقة بين الأسر والمدارس الخاصة.

وتطرق الحضور إلى ضرورة تسهيل إجراءات الحصول على وثائق انتقال التلاميذ من مدرسة لأخرى، سواء في المدارس العمومية أو بالمدارس الخصوصية.

وذكر عكوري أن المدارس الخاصة تمتنع في بعض الأحيان عن تسليم التلاميذ شهادة التسجيل، على الرغم من أنها حق من حقوق التلميذ ولا ينبغي أن يمتنع صاحب المدرسة عن تسليمها، عندما تكون هناك مشاكل مادية ما بينه وبين الأسرة.

وجدير بالذكر أن الوزير بنموسى، أكد في كلمة له خلال هذا اللقاء، على أن جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ شريك أساسي في ورش إصلاح المنظومة التربوية بالمملكة، مبرزا الأدوار الهامة التي تضطلع بها هذه الجمعيات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M