التهديد العسكري السعودي ضد قطر.. ما الجديد؟

04 يونيو 2018 01:54
"وول ستريت": قطر قدمت عرضا للسعودية لإنهاء الحصار

هوية بريس – وكالات

نقلت صحيفة لوفيغارو الفرنسية عن دبلوماسي فرنسي قوله إن القادة الأميركيين والبريطانيين تلقوا رسالة من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مماثلة لتلك التي أرسلها إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يهدد فيها باستخدام القوة العسكرية ضد قطر إذا حصلت الدوحة على منظومات “أس-400” الدفاعية الروسية.

وكانت صحيفة لوموند الفرنسية كشفت أن الملك سلمان طلب في رسالة وجهها إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الضغط على قطر لثنيها عن شراء “أس 400” المتطورة، وإلا فستتخذ المملكة الإجراءات الضرورية للقضاء على المنظومة الدفاعية، بما في ذلك القيامُ بعمل عسكري.

بدوره أكد ألكسي كوندراتيف، نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس الاتحاد الروسي، أن موقف السعودية لن يؤثر في خطط روسيا لتوريد المنظومات الصاروخية لقطر.

وقال في تصريحات لوكالة “ريانوفستي” إن لروسيا مصالحها التي تسعى لتحقيقها بتوريد هذه المنظومات للدوحة، والحصول على المال لميزانيتها. وأشار إلى أن السعودية لا علاقة لها بهذا الشأن.

ورأى السيناتور الروسي أن تصريحات الرياض جزء من عملية ابتزاز، وأن موقفها إزاء هذه الصفقة تم تنسيقه مع واشنطن التي لا ترغب في فقدان سوق السلاح في المنطقة، ولذلك ستواصل الضغط في هذا الإطار على الرياض، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. فلتستعمل الرياض السلاح ضد إيران، أن كانت تسعى لحماية أمنها واستقرار بلدها. أم أنها لا تحمل السلاح إلا على أشقائها؟ بالأمس تحاملت على العراق حتى أسلمته الشيعة واليوم تدمر اليمن، وغدا قطر..
    سياسة آل سعود خنجر مسموم في ظهر الأمة الإسلامية السنية، ولن تقوم للأمة قائمة ما دامت هذه الدولة قائمة سائرة على هذا النهج.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M