الجامعة العربية تدين اقتحام المسجد الأقصى

05 أبريل 2023 11:50

هوية بريس-متابعة

أدانت جامعة الدول العربية، بأشد العبارات، اقتحام القوات الإسرائيلية المسجد الأقصى ومهاجمة المصلين والمعتكفين هناك، واعتقال ما يقرب من 400 فلسطيني.

وشددت الجامعة العربية، في بيان اليوم الأربعاء، على أن هذه التصرفات غير المسؤولة في الأماكن المقدسة تمس المشاعر الدينية لملايين من المسلمين عبر العالم، لا سيما خلال شهر رمضان المبارك.

ودعا البيان المجتمع الدولي، ممثلا في الدول الأعضاء في مجلس الأمن، إلى التحرك بسرعة من أجل دفع إسرائيل لوقف هذا التصعيد الخطير الذي ينذر بإشعال الموقف في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وطالب الحكومة الإسرائيلية بـ “احترام حرمة الشهر الفضيل، والتوقف عن هذه الأعمال الاستفزازية التي من شأنها إلهاب المشاعر ورفع منسوب الغضب”، محذرا من مغبة تصدير الأزمة السياسية الداخلية في إسرائيل إلى الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن “التوجهات المتطرفة التي تتحكم في سياسة الحكومة الإسرائيلية ستقود إلى مواجهات واسعة مع الفلسطينيين إذا لم يوضع حد لها”.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك، تمهيدا لاقتحامات المستوطنين. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن عشرات المصلين المعتكفين أصيبوا بالاختناق عقب عملية الاقتحام وإطلاق الشرطة الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام وقنابل الصوت صوبهم.

وبحسب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، فإن طواقمها توجهت إلى المسجد الأقصى المبارك لإسعاف المصابين، إلا أن القوات الإسرائيلية منعت الأطقم من الدخول إلى المسجد واعتدت عليها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M