هذا ما أعلنه الرئيس الجزائري.. وجزائريون يعبرون عن سخطهم

22 فبراير 2023 09:36

هوية بريس- متابعة

قال المعارض الجزائري وليد كبير إن “الجزائريين ساخطون بشدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن المليار دولار التي أعلن عنها تبون لصالح افريقيا!”.

وأضاف كبير على صفحته ب”فيسبوك”: “طبعا هي أكبر عملية شراء للذمم ولن تذهب لصالح الشعوب الافريقية!”، مشيرا إلى أنه “‏للنظام سجل اسود في الرشاوي عندما كان يمارس سياسة البترو دولار لشراء اعترافات الدول بجمهورية الوهم خلال القرن الماضي!”.

وتابع المعارض الجزائري: “‏بعد أن أحس بقرب موعد طرد البوليساريو من الاتحاد الافريقي سارع تحت غطاء ما سماه بالتنمية في افريقيا للعمل على ايقاف الاجراءات التي باشرها المغرب بالتنسيق مع الدول الافريقية والتي في غالبها لا تعترف بجمهورية الواق الواق في حين عدد هام منها فتح قنصليات بأقاليم المغرب الجنوبية!”.

وقال: “عوض أن يولي النظام (…) الاهمية لرفع معاناة الجزائريين مع صعوبات الحياة وزرع الامل فيهم حتى لا يفكروا في هجرة الوطن يبعثر اموال الشعب يمينا وشمالا على صراع تافه لا يخدم البتة مصلحة الجزائر!”.

‏وزاد: “لقد اصيب النظام بالحول بعد ارتفاع اسعار النفط والغاز واضحى في مصاف الانظمة المارقة التي لا تمتلك استراتيجية وطنية تحمي بها مصالح بلادها!”، مضيفا: “‏ويبدو ان النظام فقد توازنه بإقحام الجزائر في حسابات أكبر من حجمه سيكون لها تبعات خطيرة على مستقبل البلاد!”.

‏ثم صرح في ذات التدوينة: “النظام الاحول يقصف بشكل عشوائي ويخسر الذخيرة التي سيحتاجها!”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M