الجزائر تستضيف اجتماعات المصالحة الفلسطينية

11 أكتوبر 2022 09:30

هوية بريس – متابعات

تجتمع الفصائل الفلسطينية في الجزائر، الثلاثاء، للتوافق على “رؤية الجزائر”، في اجتماعات للمصالحة تهدف لإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وأكد سفير فلسطين لدى الجزائر، فايز أبو عيطة، في حديثه لإذاعة “صوت فلسطين” التابعة للسلطة، أن جلسات الحوار ستعقد “يوم 11 و12 من هذا الشهر”.

وأضاف أن ممثلي فصائل “منظمة التحرير الفلسطينية، وعلى رأسها حركة فتح، وحركتا حماس والجهاد الإسلامي، سيعقدون اجتماعاتهم في الجزائر”.

ويأتي لقاء الفصائل قبيل انعقاد القمة العربية مطلع نوفمبر في الجزائر، و”التي تريد الجزائر أن تكون قمة فلسطينية بامتياز”، وفق أبو عيطة.

من جهتها، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مساء الاثنين، عن وصول وفد برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، إلى الجزائر، للمشاركة في لقاء الحوار الوطني للمصالحة.

وقالت الحركة في بيان، إن الوفد سيجري لقاءات مع القيادة الجزائرية والقوى الفلسطينية لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، إلى جانب تعميق العلاقة الثنائية مع الجزائر.

وأضافت أنه خلال الزيارة “يبحث وفد حماس، سبل تفعيل القضية الفلسطينية في القمة العربية التي ستُعقد الشهر المقبل، وكذلك التشاور في ما يتعلق بالتطورات السياسية والميدانية وتأثيراتها على الملف الفلسطيني”، وفق البيان.

ويضم الوفد بحسب البيان، إلى جانب هنية، أعضاء المكتب السياسي للحركة خليل الحية، وماهر صلاح، وحسام بدران.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M