الجزائر تعاقب إسبانيا على تغيير موقفها من قضية “الصحراء المغربية”

16 أبريل 2022 09:38

هوية بريس-متابعة

ما يزال جنرالات الجزائر يتخذون خطوات عقابية ضد إسبانيا بعد موقفها الأخير من الصحراء المغربية الذي تسبب في صدمة لنظام العسكر أفقدته توازنه فأصبح يخبط خبط عشواء.

ومن آخر هذه الخطوات التصعيدية التي اتخذها نظام  الجنرالات ردا على الموقف التاريخي الإسباني، الابتزاز الاقتصادي، وذلك عبر افتعال مشاكل تهدف إلى منع ولوج المواشي الإسبانية “الحية” إلى الأراضي الجزائرية، وهو الأمر الذي أكدته صحيفة “لاراثون” الإسبانية، التي فضحت الأساليب التي تقوم بها السلطات الجزائرية قصد إغلاق أسواقها في وجه الفلاحين وتجار المواشي الإسبان، عبر نصب “عراقيل” تحول دون وصول مواشيهم إلى الأسواق الجزائرية.

وأكدت صحيفة “لاراثون” أن المستجد قد يبدو غير مؤثر في العلاقات التجارية بين إسبانيا والجزائر، إذا ما تمت مقارنة الحجم الاقتصادي لمبيعات الماشية الإسبانية مع واردات الغاز من الجزائر، بيد أن القادم سيكون أسوء، في إشارة واضحة منها إلى توجه الجزائر نحو الرفع من سعر “غازها الطبيعي” الموجه إلى إسبانيا، كعقاب لها على تغيير موقفها من قضية الصحراء المغربية.

كما ترى الصحيفة الإسبانية، أن الجزائر قد توجه بوصلتها إلى إيطاليا، بوصفه هذه الأخيرة، الشريك المفضل للجزائر على مستوى البحر الأبيض المتوسط، الذي بوسعه أن يلعب نفس الدور الذي كانت تلعب إسبانيا سابقا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M