الجمارك تتصدى لإغراق السوق المغربي بواردات الدفاتر التونسية

04 يناير 2024 16:05

هوية بريس-متابعات

أعلن المغرب بشكل رسمي ابتداءً من اليوم الخميس 4 يناير 2024، استمرار العمل بفرض رسوم جمركية مضادة للإغراق تجاه واردات الدفاتر من تونس بشكل مؤقت.

وأكدت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، في دورية لها، أنه سيتم الاستمرار في العمل بالقرار المشترك لوزارة الصناعة والتجارة ووزارة الاقتصاد والمالية، القاضي بفرض رسوم جمركية على واردات الدفاتر من تونس لمدة 5 سنوات.

وأفادت الدورية، بأن قرار إخضاع واردات الدفاتر ذات منشأ تونس والمصنفة في المجموعة التعريفية 482.20.200.00، لمدة خمس سنوات، لرسم نهائي مضاد للإغراق، دخل حيز التنفيذ ابتداءً من اليوم الخميس 04 يناير 2024.

وأوردت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، أن القرار المشترك لوزير التجارة والصناعة ووزيرة الاقتصاد والمالية رقم 211/5895، ينص على تمديد التدابير المضادة للإغراق على واردات الدفاتر من تونس بشكل مؤقت. مشيرة إلى أنه سيتم الإبقاء على هذا التعريف، في شكل وديعة، في انتظار نتائج تحقيق إعادة النظر في التدابير المضادة للإغراق.

وبالتالي ـ تضيف الدورية ـ وحتى يتم إصدار قرار آخر، سيتم إيداع المبالغ المحصلة بموجب هذا التعريف المضادة للإغراق وجزء من ضريبة القيمة المضافة المطبقة عليه لدى موظفي الجمارك.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M