الجيش التركي يبدأ بقصف مواقع كردية في عفرين

17 يناير 2018 13:22
الحكومة تخرج عن صمتها بخصوص 200 مغربية عالقة بالمخيمات السورية

هوية بريس – متابعة

بدأت المدفعية التركية في قصف عدد من المواقع التابعة للقوات الكردية في منطقة عفرين في عملية تغطية تساند اقتحام قوات درع الفرات التي تدعمها تركيا لتلك المنطقة المتاخمة للحدود التركية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن مؤخراً بأن بلاده تنوي السيطرة على عفرين ومنبج وبعض البلدات المحاذية للشريط الحدودي التركي، حيث بدأت واشنطن تدعم وحدات حماية الشعب الكردي للتمركز فيها، الأمر الذي اعتبرته تركيا تهديداً لأمنها.

وتعتبر تركيا قوات وحدات حماية الشعب جماعة “ارهابية” لصلتها القوية بحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي الذي يسيطر على المناطق ذات الغالبية الكردية في سوريا.

وقد نشرت تركيا المئات من الجنود وعشرات المدرعات والدبابات في محافظة إدلب، كما أقامت هناك ثلاث قواعد عسكرية تشرف على منطقة عفرين المجاورة.

وجاء نشر تركيا لقواتها في محافظة إدلب بناء على اتفاق مع روسيا وايران بهدف جعل ادلب منطقة “خفض توتر” لكنها لم تخف أن الهدف الاساسي لنشرها قواتها هناك هو التصدي لوحدات حماية الشعب.

تقع منطقة عفرين على ضفتي نهر عفرين في أقصى شمال غربي سوريا، وهي محاذية لمدينة اعزاز من جهة الشرق ولمدينة حلب التي تتبع لها من الناحية الإدارية من جهة الجنوب، وإلى الجنوب الغربي من البلدة تقع محافظة إدلب ، وتحاذي الحدود التركية من جهة الغرب والشمال.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M