الجيش يعلن عن إجراءات غير مسبوقة بالصحراء لمكافحة التجسس

08 فبراير 2017 22:05
الجيش المغربي يتدرب على التصدي للهجمات الكيمياوية

هوية بريس – متابعة

بعد أيام قليلة على تعيين الملك محمد السادس، القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، ورئيس أركان الحرب العامة، الجنرال فتح الله الوراق مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية، تم الإعلان عن استراتيجية جديدة بمنطقة الصحراء المغربية، بمثابة خطوات غير مسبوقة لرفع درجة التأهب العسكري وتفعيل إجراءات احترازية بمناطق حساسة كحفر خنادق عميقة لمنع تسلل عناصر من البوليساريو، وقطع الطريق على شبكات للتهريب أصبحت تعتمد مسالك سرية بالصحراء لإدخال مواد محظورة.

وحسب ما أودرته يومية “المساء” في عددها ليوم الخميس فإن الجنرال فتح الله يولي اهتماما خاصا لمكافحة التجسس والتأكد من هوية حاملين لجوازات جزائرية وموريتانية يحاولون الدخول إلى العيون وباقي المنافذ كخطوة أولى لمكافحة التجسس والحصول على المعلومات واستغلالها من طرف البوليساريو.

كما يسعى الجنرال، إلى نشر قوات جديدة على الحدود أو في الأراضي الصحراوية المغربية، التي توصف بنقط التوتر، مما يزيد من الضغط السياسي على البوليساريو، وحتى الجزائر، التي أعلنت مواقف عدائية تجاه المغرب.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الشعبين المغربي والجزائري شقيقين أخوين تاريخيا وواقعيا،من حقهما أن يتزاورا سياحيا وينشطا تجاريا ويتعاونا أخويا كبقية بلدان العالم المتحضروكل هذا ممنوع بسبب حكام قصر المرادية الطاعنين في السن لمكلّخين فكرياالحاكمين بالكابوس والزويجة والغطرسة الخاوية،الله يهدي ماخلق والشكوى لربي،وياله من عاروقلّة حياء على هذا الخنق الفظيع لشعبين عظيمين كريمين يتطلعان للسلم والأمن لا للحرب والقتل وللحرية في كل شيء وفي السفر لاللحبس وإلى الرّي والرفاه والفرح والبناء بدل القحط والبؤس والعذاب والهدم،فمتى يهديكم الله وتفتحوا باب الخيروالرزق والمنفعة على عباد الله بدل غلقه؟!فالمغرب لم يسرقكم ولم يتعدّى عليكم ولم يطعنكم في ظهركم فلم كل هذا الظلم والعداء على المغرب؟!.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M