الحسيمة تستضيف المؤتمر الدولي للأنظمة الكهربائية والأتمتة

31 مايو 2023 16:52

هوية بريس- متابعة

اختتمت، يوم أمس الثلاثاء 30 ماي 2023، أعمال النسخة الثانية للمؤتمر الدولي للأنظمة الكهربائية والأتمتة، الذي استضافته كلية العلوم والتقنيات في الحسيمة خلال يومي 29 و 30 مايو 2023.

وشهد المؤتمر تناول مواضيع متنوعة مثل الطاقات المتجددة والكفاءة الطاقية، الذكاء الاصطناعي، الأمن الطاقي، الهندسة الإلكترونية والأنظمة المدمجة والروبوتات، والميكاترونيك وتطبيقاتها، والأنظمة الإلكترونية والإلكترونيات الآلية.

وقد حضر المؤتمر مجموعة من المحاضرين المرموقين من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإيطاليا والمغرب. بالإضافة إلى ذلك، شارك طلاب وباحثون من جامعات مغربية وعالمية مثل السنغال والبرازيل والهند.

وفي ختام فعاليات المؤتمر، تم تكريم الفائزين بجوائز مهمة، حيث حصل دكتور من السنغال على جائزة أفضل مقال علمي، في حين حصلت طالبة باحثة من جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء على جائزة أفضل تقديم.

وعبرت اللجنة التنظيمية لهذا الحدث العلمي عن خالص شكرها للطاقم الإداري والتعليمي في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة، ولجميع المساهمين والمشاركين الذين ساهموا في نجاح هذه الفعاليات، بما في ذلك الأكاديميين والباحثين والداعمين.

(موقع “دليل الريف”)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M