الحكم بحبس شريف جابر 5 سنوات بتهمة “نشر الإلحاد” و”سب الدين”

26 مايو 2024 13:10
فيديو: الجلاشة.. الملحد شريف جابر والقرآن - سيد عز الدين

هوية بريس – متابعات

قررت محكمة جنح الإسماعيلية بدولة مصر العربية، معاقبة شريف جابر بالحبس 5 سنوات، لاتهامه بنشر فيديوهات إزدراء الدين الإسلامي وتحريض على الإلحاد، في القضية رقم 3391 لسنة 2024، جنح الإسماعيلية.

وتعود تفاصيل القضية إلى بلاغ تقدم به المحامي الهيثم هاشم سعد، اتهم فيه شريف جابر بنشر فيديوهات على الإنترنت “تبث فيها ازدراء وسخرية واستهزاء بكل أركان الدين، ومنها إنكار الجنة والنار والحساب، وكذلك الاستهزاء بيوم القيامة”.

وبينت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم “دأب على بث تلك الفيديوهات عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، بقصد إثارة الفتنة وتكدير السلم الاجتماعي، ونشر أفكاره المتطرفة بين الشباب”.

وأسندت النيابة العامة للمتهم تهمتي “سب الدين الإسلامي، ونشر أفكار من شأنها إثارة الفتنة وتعريض الوحدة الوطنية للخطر”.

وأصدرت محكمة جنح الإسماعيلية حكمها اليوم، بمعاقبة المتهم بالحبس 5 سنوات، وذلك استنادًا إلى المادة 108 من قانون العقوبات المصري، والتي تنص على أن “يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على خمس سنوات كل من سبّ الله تعالى أو أحد الملائكة المقربين أو الأنبياء أو الرسل”.

يُذكر أن هذا الحكم هو الثاني الذي يصدر ضد شريف جابر، حيث سبق وأن حكمت عليه محكمة الإسماعيلية في عام 2019 بالحبس لمدة 3 سنوات، وذلك بتهمة ازدراء الدين الإسلامي، وبالتالي، يكون مجموع الأحكام الصادرة بحق المتهم 8 سنوات حبسا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M