الحكومة تضمن استفادة “العدول” من الحماية الاجتماعية

26 أبريل 2021 15:50

هوية بريس- متابعة

أكد سعد الله العثماني، رئيس الحكومة اليوم الإثنين 26 أبريل 2021، بمقر الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، بالدار البيضاء، على وجود تعبئة حكومية شاملة لضمان حسن تنزيل ورش الحماية الاجتماعية على الأرض.

كما وجه نداء لجميع الهيئآت المعنية بالاستفادة من هذا النظام بأن تسرع لتلتحق بالفئات التس شملها الإدماج.

وفي ذات السياق أشاد رئيس الحكومة بالمقاربة التشاورية مع المهنيين التي أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز، منوها بمسؤولي وأطر الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الذين تعبؤوا من أجل إنجاح المراحل التي تطلبها تطبيق هذا النظام، داعيا إياهم للمزيد من العطاء والتعبئة.

وحسب البيان فقد ذكر رئيس الحكومة  بالأهمية البالغة التي يكتسيها ورش الحماية الاجتماعية، مستحضراً خطب جلالة الملك محمد السادس نصره الله، التي توجت مؤخرا بإشراف جلالته على مراسيم التوقيع على الاتفاقيات الأولى لتعميم الحماية الاجتماعية وتنزيل مقتضيات القانون الإطار ذي الصلة.

بالإضافة إلى  ذلك نوه “العثماني”، بفئة العدول وسرعة انخراطهم بحماس في نظام الحماية الاجتماعية، داعيا باقي الفئات المهنية إلى الانخراط في هذا الورش الاجتماعي الذي أطلقه المغرب والذي يعتبر ورشا تاريخيا، وأن انجاحه يتطلب التظافر الجماعي للجهود، وبشكل غير مسبوق.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تسليم شواهد الاستفادة الأولى لعدد من “العدول”، من لدن كل من رئيس الحكومة، ووزير الشغل والإدماج المهني، والمدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M