هذا ما قررته الحكومة بخصوص الاقتطاع من أجور المضربين في التعليم

27 نوفمبر 2023 15:22
الحكومة تسابق الزمن لإرضاء الأساتذة قبل نهاية العطلة

هوية بريس – متابعات

خلال اجتماعها بالنقابات اليوم الاثنين 27 نونبر 2023، قررت الحكومة إيقاف الاقتطاعات من أجور الأساتذة المضربين عن العمل ابتداء من نهاية الشهر الجاري.

كما وعدت الحكومة رجال ونساء التعليم بتجميد العمل بالقانون الأساسي الجديد قبل بدء الحوار لتعديله.

ومن ضمن النقاط التي تم الاتفاق حولها تشكيل لجنة تضم وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والوزير المنتدب المكلف بالميزانية ووزير التشغيل والإدماج الاقتصادي، والتي ستجتمع مرتين في الأسبوع لحين الانتهاء من جميع الملفات في 15 يناير المقبل.

آخر اﻷخبار
12 تعليق
  1. الاقتطاع تفعل وبلغ3000 درهم حسب السلم لا أمانة لهذه الحكومة .لقد اشعلتموها و ولكن كيف ستطفؤونها.لقد نتراجع ولم قطعتم لحمنا لاننا ندافع عن كرامتنا التي اخذت منا لسنين طويلة ساعدكم في ذلك نقابات العار والذل.قلنا لكم اسقاط النظام وليس تجميده.لان التجميد يعني الرجوع للمجمد وقتما شئت

  2. المرجو قبل كتابة المقال الإصغاء الجيد لتصريح رئيس الحكومة لأنه لم يصدر عنه بصريح العبارة توقيف الاقتطاعات من أجور المضربين، سواء الخاصة بهذا الشهر أو الأشهر القادمة، لا اجتهاد مع وجود تصريح مسجل صوتا وصورة، وللأسف اجتهاد لتغليط وتضليل الرأي العام..

  3. السلام عليكم. اود فقط تصحيح المعلومة على أن الحكومة قامت بالاقتطاع من أجور الأساتذة بعد اطلاعهم على اخر تحيين لوضعيتهم المادية.والاقتاعات تتراوح بين 1000 و 3600 درهم. كما أن الحكومة لم تنفي على الاطلاق نيتها في التوقف عن الاقتطاعات لانها اكتفت بتصريح شفوي دون الخروج ببلاغ مكتوب كما فعلت عندما فعلت الاقتطاع وراسلت الخزينة للشروع في ذلك.

  4. هد الخبر واش فكوكب اليابان !!!
    السرقة “الاقتطاع” من الأجور تمت و بمبالغ هائلة
    حكومة اللاوفاء بالعهود

  5. بما أن الملفات معروفة فيمكن الحسم في المطالب بشكل إيجابي في أقرب وقت،أي قبل18دجنبر بحول الله تعالى.

  6. الأساتذة المحترمين أنتم تدافعون عن مصالحكم الخاصة وهذا من حقكم ولا تهمكم طبعا مصلحة التلميذ الذي وجد نفسه عاطلا عن التعلم، لا يهمكم الهدر المدرسي نتيجة إضراباتكم التي تقاس بملايين الساعات المنهوبة من التعليم. واستغرب صراحة كيف تطالبون بتعويض مادي عن أيام لم تنفقوا في الشغل. هذا مناف للمنطق وللقانون بل شكل من أشكال الريع اللاخلاقي.

    رشيد الياقوتي
    أب متضرر

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M