الحمودي يدعو إلى رفع دعوى قضائية ضد أستاذ التلاميذ الذين مثلوا استعراض «المنتقبات الإرهابيات» بالقصر الكبير

08 مايو 2017 21:22
الحمودي يدعو إلى رفع دعوى قضائية ضد أستاذ التلاميذ الذين مثلوا استعراض «المنتقبات الإرهابيات» بالقصر الكبير

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

كتب الأستاذ طارق الحموي في حسابه على “فيسبوك” تعليقا على استعراض تمثيلية “المنتقبات الإرهابيات” في مدينة القصر الكبير “انتشرت على النت صور لتمثيلية قام بها أطفال تحت رعاية أحد أساتذة التعليم في مدينة القصر الكبير تمثل الشرطة وهي تعتقل بعض المنتقبات في استعراض في الشارع العام، ولست أعرف الأستاذ بشخصه، فإن كان قصده من كل هذا محاولة تشويه صورة النقاب في عيون الناس وتقديمه باعتباره لباسا يخص الإرهاب فأقول والله المستعان:

يبدو أن بعض مرضى القلوب لم يجدوا من الحجة التاريخية والأخلاقية والشرعية إلا أن يستغلوا براءة الأطفال للتعبير عن “حقد” و”مرض” ساكن في القلب بسبب بعض مفردات التدين الإسلامي عند النساء المغربيات، وهذا غاية في النذالة والوساخة، فعوض أن يجعل من تعليم تلاميذه وسيلة تعين على تماسك جسم المجتمع المغربي وتحقيق السلم الاجتماعي ليضمن اللحمة والتراص في وجه كل هذه التحديات المهددة لأمن البلاد وثقافته لجأ هذا الأستاذ للأسف إلى أسوء ما يقع فيه بنو علمان حينما تعوزهم الطرق المشروعة… الضرب تحت الحزام… بلا وازع أخلاقي”.

من جديد.. أستاذ في القصر الكبير يهاجم النقاب بتصوير المنقبات "إرهابيات"

وأضاف الحمودي “أقول لهذا الأستاذ ومن يلف لفه، سيكون لما فعلت نتائج عكسية إن شاء الله، فلا شكر الله سعيك، فإن كنت قد بذلت الوسع في مكرك اللئيم فإن الله لكل ذلك بالمرصاد، تمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين، أما نحن.. فكن على يقين، أننا لك أيضا بالمرصاد، فإن عرفنا اسمك شهرنا بك وسط المغاربة، بالقلم العدل والمداد الحكيم، حتى يحذرك المغاربة، ولن يعجزنا مثلك، فلنا لسانان يحسنان النثر والشعر، ومعنا من القول الثقيل ما يردع أمثالك، وأبشرك بقصيدة تخصك، أحبرها لك تحبيرا، وأقزحها لك تقزيحا، فلقد عاهدنا النقاب على نصرته، وقريبا أتحفك… وقد نجحت في استثارتي… وإياك أعني فاسمعي يا جارة”.

وخاطب في آخر تدوينته جمعية أولياء هؤلاء التلامذة، بقوله “من اللائق بكم رفع دعوى قضائية على هذا الأستاذ لاستغلاله الأطفال في الترويج للبغض والكراهية بين المغاربة والله المستعان”.

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. على الدولة ان كانت حقا دولة الحق والقانون التدخل لفتح تحقيق مع هذا الشخص قليل الأدب الدي عبر عن تخلفه وحقده وارادته نشر الكراهية بين المغاربة. هذا الاستاذ مكانه السجن وليس التدريس.
    ارونا إنكم حقا صادقون وأننا حقا نعيش في دولة الحق والقانون.

    1. والعري دخيل على مغربنا ؟؟؟أدكرك أن امهاتنا كانو يلبسون الحايك يغطي كل المرأة الا أن دخل الاستعمار وجعل جلباب الرجل لباس للمرأة ايضا ((كنفرحو ملي كنشوفو الخليجيين لابسين تكاشط وجلالب كنقولو لباسنا تشهار ملي نلبسو ديالوم تقولو لا؟؟!!! المهم مباغينش السترة بغيتو لموضة ديال الغرب هي لي عاندا لحق تدخل علينا بسمية الموضوع العلمية

    2. وماذا عن الصاية والسراويل الملتصقة بالجسم والمقطعة من كل جانب أليست دخيلة على الثقافة المغربية ؟

  2. النقاب جزء من الثقافة المغربية وارجع الى ارشيفات صور القرن الماضي لتعرف ذالك او زر احدى مدننا العتيقة.التغيير الذي حدث كان في نوعه .والدخيل على ثقافتنا يا اخي هو العري،واللباس الكاسي العاري.اللله المستعان

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M