تعديل المدونة.. الخليفة: ليس من المقبول أن تقدم الأحزاب مذكرات فيها مخالفة لتوجيهات جلالة الملك

05 مارس 2024 11:42

هوية بريس- متابعة

قال مولاي امحمد الخليفة، المحامي والوزير السابق، خلال كلمته بالمهرجان الذي نظمه حزب العدالة والتنمية دفاعا عن الأسرة المغربية، إن “خطاب جلالة الملك بخصوص تعديل مدونة الأسرة كان واضحا، ولا يمكن لأي أحد أن يقول إنه لم يفهمه، لأن جمله وكلماته كانت واضحة ودقيقة ومباشرة، حين قال إنه لا يمكن أن يحلل حراما أو يحرم حلالا، رغم أنه لم يكن بحاجة إلى تأكيد هذا”.

وزاد الخليفة، في ذات الكلمة بالمهرجان الذي نظم أول أمس الأحد بالدار البيضاء، أن “الهدف من تأكيد جلالة الملك على هذا الأمر هو لكي يضع النخبة السياسية والدستورية أمام مسؤولياتهم، لأنه يقول لهم بشكل مباشر إن الاجتهاد هو في نطاق محدود”.

وأضاف حسب ما أورده الموقع الإلكتروني للحزب المنظم إنه “وفي ظل ضغوط على المغرب لإلغاء تحفظاته على عدد من الأمور المرتبطة بالأسرة، فليس من المقبول أن تقدم الأحزاب أو الهيئات مذكرات فيها مخالفة لتوجيهات وإشارات جلالة الملك، وهي إشارات موجهة لنا لنكون موحدين في مواجهة خطر خارجي يتهددنا”.

وتابع الخليفة: “لدي ثقة أن صمام الأمان هو جلالة الملك محمد السادس”، كما دعا مناضلي الحزب وكل الغيورين إلى “التواصل مع المواطنين والشارع المغربي، وشرح هذا الملف لهم بكل بساطة”.

وأردف أن “المغاربة، وبشكل تام وتلقائي، لن يقبلوا شيئا يخرجنا عن القرآن الكريم أو يتعارض مع السنة النبوية أو المذهب المالكي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M