“الداخلية المصرية”: ضبط 3 مسؤولين عن تسريب امتحانات الثانوية العامة

28 يونيو 2018 20:45
فيسبوك تعلن أنها حذفت 5,4 مليار حساب مزيف هذا العام

هوية بريس – وكالات

أعلنت الداخلية المصرية اليوم الخميس، ضبط ثلاثة أفراد “من القائمين على تسريب امتحانات الثانوية العامة” عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف المحمولة.

وقالت الوزارة في بيان، إن الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات (تابعة لها)، رصدت صفحات وتطبيقات نشرت مشاركات تتضمن أسئلة وإجابات لبعض مواد امتحانات الثانوية العامة.

وتابعت أن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد القائمين على إدارة تلك الحسابات، وهم ثلاثة أفراد من محافظتي البحيرة (شمال)، وسوهاج (جنوب).

وأضافت أنه تم ضبطهم وبحوزتهم أجهزة هواتف محمولة، تبين بفحصها وجود دلائل تشير إلى إدارتهم لتلك الحسابات، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وفق البيان.

وفي 3 يونيو الجاري بدأت اختبارات الثانوية العامة، وهي المحطة الفاصلة بين مرحلتي التعليم الأساسي والجامعي، وتنتهي في 1 يوليوز المقبل.

وتجرى الاختبارات في 1777 لجنة (مركز امتحانات)، بمشاركة نحو 656 ألف طالب وطالبة في محافظات مصر الـ 27.

وخلال الأسابيع الماضية، أعلنت إدارة امتحانات الثانوية العامة بمصر إغلاق عشرات صفحات الغش الإلكتروني على الإنترنت، وضبط وقائع غش داخل اللجان والقائمين عليها.

ويجرم القانون المصري الغش في الامتحانات بالمراحل التعليمية، ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه (1100 دولار) ولا تتجاوز 50 ألف جنيه (2800 دولار)، أو بإحدى العقوبتين.

وفي 2016، شهدت مصر وقائع تسريب كانت هي الأوسع في تاريخ اختبارات الثانوية العامة.

وأدى ذلك إلى اتخاذ قرارات حكومية بإعادة امتحانات بعض المواد، والقبض على مسؤولين وطلاب وتحويلهم إلى القضاء، بتهمة “تسريب الامتحانات والإضرار العمد بمصلحة البلاد”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M