“الداخلية المصرية”: مقتل 11 مسلحا في تبادل لإطلاق النار بالإسماعيلية

28 نوفمبر 2017 14:44
"الداخلية المصرية": مقتل 11 مسلحا في تبادل لإطلاق النار بالإسماعيلية

هوية بريس – وكالات

قالت وزارة الداخلية المصرية اليوم الثلاثاء، إنها قتلت 11 “مسلحا” في تبادل إطلاق نار بمحافظة الإسماعيلية، شمال شرقي البلاد.

وأوضح بيان للوزارة اطلعت عليه الأناضول، أن المداهمة تمت في “إحدى المزارع بمنطقة جلبانة في محافظة الإسماعيلية (شمال شرق)، حيث اتخذتها تلك العناصر وكرا تنظيميا للإيواء والتدريب ومنطلقا لتنفيذ عمليات عدائية (لم يحددها)”.

ولم يعلن بيان الداخلية المصرية هوية القتلى أو الجماعة المسلحة التي ينتمون إليها، كما لم يشر إلى وقوع ضحايا بين قوات الأمن.

ووفق البيان ذاته، ألقت قوات الأمن القبض على 9 عناصر بينهم 6 قيادات (حددت الداخلية المصرية هوياتهم) متورطة بتوفير الدعم للعناصر والمجموعات الإرهابية بشمال سيناء (شمال شرق) لتنفيذ سلسلة عمليات عدائية ضد منشآت هامة وحيوية ودور عبادة مسيحية، للتأثير سلبا على الأوضاع الأمنية والاقتصادية بالبلاد.

وتأتي عملية المداهمة في إطار جهود رصد تحرك بعض قيادات المجموعات الإرهابية بشمال سيناء، بحسب البيان ذاته.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش المصري مقتل 3 عناصر مسلحة والقبض على 5 آخرين، خلال عملية مداهمة وسط محافظة شمال سيناء (شمال شرق).

يأتي هذا عقب 4 أيام من هجوم إرهابي استهدف مسجدا بقرية الروضة غربي مدينة العريش في محافظة شمال سيناء، أودى بحياة 309 أشخاص على الأقل، في هجوم وصف بأنه “الأكثر دموية” في تاريخ مصر الحديث، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M