الدرك الملكي ببني سعيد يفكك شبكة خطيرة للهجرة السرية

09 يونيو 2023 19:52

هوية بريس – فيصل المرسي (الناظور)

تمكنت عناصر الدرك الملكي لمركز بني سعيد التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالناظور، في وقت متأخر من الليلة الماضية، من توقيف 12 شخصا كانوا يستعدون للهجرة غير الشرعية على متن زورق مطاطي .

وحسب مصدرنا، فقدت جاءت العملية في إطار العمليات الإستباقية التي تباشرها عناصر الدرك الملكي بالمنطقة من أجل محاربة الهجرة السرية التي تنشط في المنطقة والتي عرفت إرتفاعا ملحوظا في الآونة الأخيرة.

وأكد المصدر نفسه أن من بين أهم قياديي هذه العصابات عصابات : صدام والنمس وقنيطا تمسامان وأسامة، وكلهم قياديي عصابات خطيرة متخصصة في الهجرة السرية بالشريط الساحلي لجماعة بني سيعد التابعة لإقليم الدريوش.

وفي هذا السياق، تمكنت عناصر الدرك الملكي ببني سعيد ، الخميس الماضي، من إعتقال شخص من جبل العروي ذكر إسمه كوسيط للهجرة السرية من طرف الأشخاص 12 الموقوفين.

وفي إطار تحديد هويات جميع المتورطين المفترضين في هذه العملية غير المشروعة ، وضع الأظناء تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث و التحري والكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية ، تحت اشراف النيابة العامة .

تم تقديم المشتبه فيه، صباح يوم الجمعة، أمام المحكمة الابتدائية بالدريوش ، وذلك فور الانتهاء من إجراءات البحث والتحقيق، حيث سيتم القيام بدراسة المحاضر الرسمية، وتحديد المتابعة بناء على نتائج الأبحاث القضائية، وطبقا للمساطر القانونية الجاري بها العمل .

ويأتي تفكيك هذه الشبكة الإجرامية، التي لها امتدادات في عدة مناطق ومدن، في إطار الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح الدرك الملكي بهدف مكافحة شبكات الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، حيث سبق أن تم توقيف عدد كبير من المهاجرين المرشحين للهجرة ومنظمي شبكة الهجرة السرية، كما تعمل مراكز التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالناظور من الحد من نشاط هذه الشبكات التي تتاجر بأرواح المواطنين، خصوصا انها تدفعهم للهلاك عبر زوارق مطاطية مغشوشة غير أمنة وفي ظروف سيئة، كما يساهم نشاطهم هذا في تشجيع تجار المخدرات وانتشار الجريمة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M