الدعارة الالكترونية.. وزارة الداخلية تعلن عن توقيف 36 متهما

29 ديسمبر 2023 15:47

هوية بريس-عبد الصمد ايشن

قالت وزارة الداخلية أن العمليات الأمنية الخاصة بمحاربة ظاهرة الدعارة الالكترونية، والتي باشرتها المصالح المختصة بتنسيق مع السلطات المحلية خلال العشرة أشهر الأولى من السنة الجارية أسفرت عن تسجيل ما يزيد عن 83 قضية، تم على إثرها توقيف 36 شخصا.

وأضافت الوزارة ضمن جوابها على سؤال كتابي تقدمت به النائبة البرلمانية نعيمة الفتحاوي عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، أن القضايا المرتبطة بالدعارة الإلكترونية تبقى محدودة، وتعتمد مصالح وزارة الداخلية في مكافحة هذا النوع من الجرائم على مقاربة ترتكز على عدة إجراءات.

وفي عرضها للإجراءات المتبعة، أورد المصدر ذاته أن الوزارة تعمل على : تقوية القدرات المتعلقة بالخبرة الرقمية والتحقيق السيبراني لدى الموظفين المكلفين بالبحث الميداني. والتقصي في هذا النوع من القضايا، وكذا تمكين المصالح المختصة من الإمكانيات الضرورية. وتعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة هذا النوع من الجرائم نظرا للاعتبارات المتعلقة بالاختصاص الترابي والنوعي لبعض القضايا عبر الوطنية. ثم التوعية والتحسيس بالجرائم الإلكترونية وبالأخص الدعارة والبغاء الإلكتروني عبر مجموعة من القنوات الإعلامية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M