الدكتور المغربي عبد المجيد الصغيّر يعتذر عن الاتهام بالسرقة الأدبية

19 سبتمبر 2022 08:21

هوية بريس – عابد عبد المنعم

بعد أن وجه، قبل أربعة أيام، رسالة مفتوحة إلى شبكة الجزيرة، حول ما وصفه بعملية اختلاس ونهب تعرض له كتابه (الفكر الأصولي وإشكالية السلطة العلمية في الإسلام)، وذلك في “بحث” للصحفي عبد الله الطحاوي نشر على “الجزيرة نت”، ‎كتب الدكتور عبد المجيد الصغيّر رسالة اعتذار وتوضيح توجَّه بها للرأي العام.

وجاء في الرسالة التي توصلت بها “هوية بريس”:

أود أن أوضح لجمهور المثقفين والمتابعين لما كنت قد بادرت بكتابته بخصوص مقال الأستاذ عبد الله الطحاوي حول الإمام الجويني المعاد نشره على موقع قناة الجزيرة، أنه قد تأكد لي من طرف زملاء لي -سواء في المغرب أو في دولة قطر- أن السيد الطحاوي -الذي كتب مقاله المذكور منذ أكثر من سنتين- لم يكن إذ ذاك على اطلاع بعملنا المطبوع حول “الفكر الأصولي والسلطة العلمية في الإسلام”، وهو الأمر الذي تأكدت منه بعد اتصالي المباشر بالأستاذ الطحاوي شخصيا الذي أكد لي أن الكتاب المذكور لم يقع بين يديه إلا عندما نشرت مقالي موضوع الحديث.

‎وأؤكد هنا أن قصدي الأساس منذ البداية -وقد حسبت أن الكاتب على اطلاع مسبق بعملي القديم حول الجويني- أن الأمر يتعلق في ظني وتقديري بـ”نقص منهجي” وليس بـ”سرقة أدبية” كما جرى به القلم تسترعا مني.

‎لذا أجد من نفسي الشجاعة لأقدم اعتذاري للأستاذ عبد الله الطحاوي على ما نشرته في حقه بناء على افتراضات خاطئة، وأؤكد أنني لم أكن أقصد الإساءة ‎إليه شخصيا.اهـ

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M