الريسوني للحبيب حاجي: المحامي المتنطع الله يشافيك، أو بالأحرى الله يشافي المغرب من أمثالك

23 أبريل 2018 16:21
الريسوني للحبيب حاجي: المحامي المتنطع الله يشافيك، أو بالأحرى الله يشافي المغرب من أمثالك

هوية بريس – عبد الله المصمودي

كتب الصحافي سليمان الريسوني “المحامي المتنطع، الحبيب حاجي، الذي تتعامل معه الحركة الحقوقية الحقيقية بارتياب، أصابه “السعار الديكي” بعد نشر مقالي “هيا ننقذ بنعيسى” وخرج يصيح: إنه من الإسلاميين إنه خوانجي؛ لمجرد أنني قلت إن قضية الشهيد آيت الجيد يتاجر بها من اعتادوا المتاجرة بالقضايا العادلة، مثل الذين أساؤوا لآيت الجيد وقضيته العاااااااادلة عندما رفعوا صوره ولافتات باسمه في مسيرة ولد زروال التي لم يسبق للحبيب حاجي أن عبر عن استنكاره لها أو رفضه لشحن الآلاف من الأطفال والبؤساء في الشاحنات والحافلات وإطلاقهم بالدار البيضاء، وتلقينهم شعارات مضحكة عن إخراج بنكيران من الصحراء ديالنا واتهام حامي الدين بالقتل”.

وأضاف الريسوني في تدوينة له عل حسابه في فيسبوك “حاجي كشأنه في كل مرافعاته، بدأ “يُتفتِفُ” وهو يحاول إيجاد معنى متفلسف لعبارة لاوطني لا شعبي لا ديمقراطي، التي كان رفاق بنعيسى أي الطلبة القاعديون يصفون نظام الحسن الثاني بها، مع أن هذا الموقف لا يحتاج إلى تأويل.. نظام لا وطني واااااضحة”.

وتابع مستشار التحرير بيومية “أخبار اليوم” “من ناحية أخرى، هل مئاااااات اليساريين الذين يقولون بأن إحياء قضية الشهيد (نعم الشهيد) بنعيسى، في ذلك التوقيت بالذات من طرف إلياس ومن يقبلون رأسه مثل المحامي حاجي، فيه إساءة للشهيد ولنضالات رفاقه الصادقين وأنا منهم، فهل هؤلاء تا همّا إسلاميين ومع حامي الدين وبوعشرين وفاطنة بنت الحسين..؟”.

واعتبر الريسوني في نفس تدوينته أن “مجرد لجوء حاجي إلى مواقع التشهير المنسوبة للجهات المشبوهة، للرد عليّ يجرح في قوله المصاب بجروح وقروح المصداقية”، مردفا “دعائي الصادق: سير يا لحبيب حاجي الله يشافيك، أو بالأحرى الله يشافي المغرب من أمثالك”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M