السعودية: بدء توافد رؤساء وفود دول “رعد الشمال” لتفقد المناورة الختامية

09 مارس 2016 17:46

هوية بريس –  متابعة

بدأ قادة ورؤساء وفود الدول المشاركة في مناورات “رعد الشمال”، التوافد اليوم الأربعاء، إلى محافظة حفر الباطن، شمال شرقي السعودية، لتفقد المناورة الختامية لـ”رعد الشمال”، التي ستجري غدًا الخميس.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (رسمية)، إن رئيس وزراء باكستان، محمد نواز شريف، وقائد جيش بلاده، الفريق أول رحيل شريف، والوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بسلطنة عُمان، بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الفريق محمود حجازي، ورئيس تشاد، الفريق الركن الطيار إدريس ديبي إنتو، ورئيس جمهورية جزر القمر المتحدة، إكليل ظنين، وصلوا الأربعاء إلى حفر الباطن، لتفقد المناورات الختامية والعرض العسكري، اللذان سيجريان غدًا الخميس.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن المتحدث الرئاسي المصري، علاء يوسف، في تصريح له، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيشارك هذه المناورة الختامية.

وفي إطار الاستعداد للمناورات الختامية، تفقد ولي ولي العهد السعودي والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، اليوم، القوات المشاركة في المناورات.

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصل في وقت سابق الأربعاء، إلى حفر الباطن، ليرعى الحفل والمناورة الختامية.

ومن المرتقب أن يحضر عدد آخر من قادة الدول المشاركة في المناورات، الحفل الختامي للمناورات.

وكان مستشار وزير الدفاع السعودي، أحمد عسيري، أكد خلال مؤتمر صحافي، قبل يومين، أن مناورات “رعد الشمال”، ليست موجهة ضد إيران، موضحاً أن الهدف منها هو “رفع كفاءة قوات الدول المشاركة ودعم جاهزيتها القتالية، والتدريب على القتال لمواجهة التنظيمات الإرهابية والعصابات”.

وشدد العسيري على أن أمن السعودية ودول الخليج “خطٌ أحمر”، مضيفاً “من حقنا أن نرفع كفاءتنا القتالية لمواجهة كافة التهديدات”.

وانطلقت المناورات في مدينة الملك خالد العسكرية، التابعة إداريًا لمحافظة حفر الباطن، يوم 27 فبراير، وتستمر حتى 10 مارس، بمشاركة قواتٍ من 20 دولة، إضافةً إلى قوات “درع الجزيرة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M