السفير المرتقب لواشنطن بالرباط.. من هو؟

28 يوليو 2022 16:28

هوية بريس- متابعة

أفادت جريدة “المساء” أنه “من المرتقب أن تعلن الإدارة الأميركية برئاسة جو بايدن، عن تعيين كبير مستشاري وزارة الخارجية، بونيت تالوار، سفيراً فوق العادة لواشنطن لدى المملكة المغربية حيث بحثت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي، أمس الأربعاء، ترشيحه للمنصب”.

وزادت ذات الجريدة أن “تالوار من أصول هندية، دبلوماسي أميركي تدرج في مناصب حساسة، إذ عمل مستشاراً للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما مختصاً بالملف الإيراني ودول الخليج بين عامي 2009 إلى 2014”.

وتابعت أنه “بحسب التوصيف الوارد في الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية الأميركية، إنه خبير سياسي متمرس، شغل مناصب عليا متصلة بالأمن القومي والسياسة الخارجية في وزارة الخارجية وفي البيت الأبيض، وفي مجلس الشيوخ أيضاً”.

و”يشغل تالوار حاليًا منصب كبير مستشاري وزارة الخارجية، كما شغل سابقًا منصب مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية والعسكرية، ومساعدًا خاصًا لرئيس مجلس الأمن القومي، وكان كبير الموظفين الفنيين في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ”، يقول ذات المصدر.

وذكرت “المساء” أنه “يتمتع، بصفته أحد صناع السياسات في الولايات المتحدة، بخبرة واسعة ومعرفة عميقة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تُضاف إلى مهاراته القيادية وقدراته المثبتة على إدارة فرق متعددة، تابعة لأجهزة حكومية عدة، إلى جانب اضطلاعه بأدوار رئيسية في تخطيط السياسات الخارجية، وهذا ما يجعله مرشحًا جيدًا للعمل بصفة سفير للولايات المتحدة الأميركية في المملكة المغربية”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M