السلطات تتدخل لوقف نشاط سارقي مياه وادي أم الربيع

06 ديسمبر 2022 18:20

هوية بريس-متابعة

في خطوة استباقية تروم الحفاظ على ماتبقى من مياه وادي أم الربيع على مستوى جماعة امزورة بإقليم سطات، قادت لجنة مختلطة مكونة من قائد قيادة الجماعة المعنية، وقائد مركز الدرك الملكي بأولاد سعيد رفقة معاونيه، وأعوان السلطة المحلية، ( قادت) حملة منسقة لوقف الاستعمال العشوائي لمياه الوادي في عمليات السقي، حيث تم حجز مجموعة من المحركات والمضخات ووضعها بالمستودع الجماعي بأولاد سعيد.

وأفادت مصادر محلية، أن شاحنة وهي محملة بالعديد من المحركات و المضخات تم حجزها بعد تحرير محاضر قانونية في حقها أصحابها تحسبا لحالة العود، لاسيما وأن الحقينة المائية لوادي أم الربيع في تراجع خطير ينذر بشبح العطش التي قد تؤثر على الأمن المائي للمناطق المجاورة وباقي المدن الأخرى التي تعتمد ساكنتها على خدمات هذه المادة الحيوية.

الخطوة تأتي انسجاما مع القرارات الحكومية الأخيرة في هذا الصدد، والتي تصب كلها في خانة الحفاظ وترشيد استهلاك مياه للشرب بفعل توالي سنوات الجفاف، الأمر الذي بات يشكل كابوسا يوقظ مضاجع مختلف المتدخلين، والذي يتطلب من الجميع مواطنين ومواطنات ومسؤولين ومسؤولات للعمل جنبا لجنب لمواجهة هذا الخطر القادم.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. دائما يلجؤون للحائط القصير المواطن الضعيف ،اما المتسبب الرئيسي في سرقة مياه النهر وقطعه بشكل نهائي على مستوى سد زاوية الشيخ وتحويله لمكتب الفوسفات حتى يتسنى نقل الفوسفات إلى ميناء الجرف الأصفر عن طريق أنابيب المياه.فهذا لن يتكلم عنه أحد ، علما أن التروية السمكية للنهر قد تم تدميرها بالكامل انطلاقا من تادلة . حسبي الله ونعم الوكيل.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M