السلطة الفلسطينية تهدِّد “الجزيرة” والأخيرة: اتهامات السلطة عارية عن الصحة

08 يوليو 2023 18:10
تقشف قناة "الجزيرة" يطيح بأطرها بالمغرب

هوية بريس – متابعة

اتهمت السلطة الفلسطينية قناة “الجزيرة” الإخبارية، بأنها تجاوزت قواعد العمل المهنية، خلال تغطية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها، مهددة باتخاذ إجراءات ضد الشبكة الإخبارية.

جاء ذلك في نص رسالة موجهة من وزارة الإعلام إلى رئيس مجلس إدارة شبكة “الجزيرة” حمد بن ثامر آل ثاني.

وقال نائب رئيس وزارة السلطة الفلسطينية ووزير الإعلام، نبيل أبو ردينة، في رسالته، إن “قناة الجزيرة قد تجاوزت قواعد العمل المهنية فيما يتصل بمعالجة الملف الفلسطيني وتغطية أخبار فلسطين، خصوصا خلال تغطيتها عدوان الاحتلال الأخير على مدينة جنين ومخيمها.

وأضاف: “ظهر ذلك بوضوح من خلال عدم التوازن وعدم الالتزام بالموضوعية التي تفرضها مهنية العمل الصحفي عند التعرض للوضع الداخلي الفلسطيني”.

وفي هذا الصدد، عبَّرت شبكة الجزيزة الإعلامية عن استغرابها من الرسالة التي بعث بها وزير الإعلام في “حكومة اشتية” نبيل أبو ردينة،  والتي اتَّهم خلالها الجزيرة بـ” تجاوز قواعد العمل المهنية، خلال تغطية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها”، مهدّدًا باتخاذ إجراءات ضد الشبكة”.

وردَّت الشبكة برسالة بعث بها مصطفى سواق المدير العام بالوكالة لشبكة الجزيرة، اليوم السبت، جاء فيها: “نعرب  عن استغرابنا من الرسالة التي لا تتضمن حادثة محدَّدة بذاتها يمكن مراجعتها وتقييمها. بل تضمنت الرسالة اتهامًا عامًّا لقناة الجزيرة بعدم الالتزام بالمعايير المهنية وهو اتهام نجد أنه عارٍ عن الصحة بعد مراجعتنا لكامل تغطية الجزيرة للأحداث المذكورة”.

وأكد “سواق” التزام قناة الجزيرة بسياساتها التحريرية ومعاييرها المهنية من الدقة والموضوعية والتوازن في جميع تغطيتها الإخبارية والصحفية وأنها لن تغيّر هذا الخط التحريري نتيجة لأيّ ضغط أو تهديد من أي جهة، مشيرًا إلى أنّ شبكة الجزيرة ستبقى منفتحة على الجميع، ساعية دائمًا إلى نقل الحقيقة بكل نزاهة وإنصاف.

وفي السياق، جدَّدت شبكة الجزيرة ترحيبها بأيّ “ملاحظات بنّاءة تستهدف الحفاظ على معايير الدقة والمهنية في العمل الإعلامي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M