الشرطة الإسبانية تفتح تحقيقا بخصوص فرار ركاب مغاربة من مطار إسباني..

09 نوفمبر 2021 12:24

هوية بريس- متابعة

أفاد مصدر إعلامي أن “صحيفة “إلباييس” الإسبانية كشفت أن الشرطة تحقق في ما إذا كان الهبوط الاضطراري لطائرة قادمة من المغرب بمطار ببالما دي مايوركا وفرار قرابة 20 راكبا معظمهم مغاربة منها بدأ بشكل مدبر مسبقا وتنفيذا لخطة بدأت رقميا على فايسبوك”.

وزاد المصدر ذاته، حسب ما أوردته الصحيفة الإسبانية، أن “الشرطة تحقق في منشور على فايسبوك يعود ل17 يوليوز الماضي يطلب فيه صاحبه من 40 متطوعا المشاركة في افتعال طارئ صحي على طائرة لحملها على الهبوط اضطراريا بإسبانيا”.

“ويدعو المنشور المكتوب باللغة العربية المتحمسين للخطة إلى الركوب بطائرة متوجهة لتركيا عبر إسبانيا على أن يدعي أحدهم أنه مريض في اللحظة التي تعبر فيها الأجواء الإسبانية. بالمقابل، يتوجب على باقي المشاركين في الخطة البدء بالصراخ لضمان هبوط الطائرة بشكل اضطراري، ما سيفتح بذلك إمكانية الهرب أمام الجميع”. يفيد المصدر الإعلامي نقلا عن الصحيفة الإسبانية.

إلا أن بعض المعطيات تذهب عكس هذا المنحى، حيث “قالت ممثلة الحكومة المحلية إن التقرير الطبي يثبت فعلا أن الراكب الذي تسبب بما حصل والذي يعاني من السكري لم يكن على ما يرام، ولكننا لم نحقق في ما إذا كان تعمد إصابة نفسه بنوبة للسكري”. حسب نفس المصدر.

(المصدر: مدار 21)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M